حوكمة الاجراءات من أجل توظيف أمثل لأملاك الدولة

شارك اصدقائك الفايسبوكيين

 

أخبار
المكان: وزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية
التاريخ: الثلاثاء 07 ماي 2024
تغطية خليل الخضراوي

بحضور وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية السيّد محمد الرقيق إنتظم إجتماع وزاري بمقر وزارة أملاك الدولة تحت عنوان “حوكمة الاجراءات من أجل توظيف أمثل لأملاك الدولة”
وقد أقرّ الوزير لمراسل الحدث+ الإلكترونية على أن مشروع مجلة أملاك الدولة في حلتها الجديدة ستسهل إسترجاع ممتلكات الدولة من أجل حسن توظيفها وذلك بخلق شركات مع الخواص تضمن حقوق الطرفين.
وأفاد الوزير أن سيادة الدولة ستفرص إنتزاع العقارات المستولى عليها والإيقاف الفوري لكل اعتداء واقع على أملاك الدولة.
كما أكدّ أن إنتهاج تونس لمنوال تنموي كبير سيقتضي تخليص الادارات من البيروقراطية والتكثيف من المشاريع لصالح الشباب والتشجيع على المبادرات الحرّة في إطار ما ينص عليه القانون من خلال إعتماد منظومة عقود الشركات والاستغلال الظرفي للأراضي الدولية وتطوير مردودية المرفق العمومية من خلال تخصيص العقارات من أجل تنمية مستدامة تحفظ حقوق الأجيال القادمة.
وقال الرقيق أنه لا مجال للتفويت في ممتلكات الدولة أو العبث بها وأن الدولة بصدد جرد أملاكها وإعادة كل ما نهب عن طريق صلاحيات السلطة العامة.
وفي موضوع متعلق بنفس السياق أشار الرقيق أن مشروع قطار rfr الرابط بين تونس والڨباعة شهد عودة تدريجية للأشغال بعد نزاع قانوني مع الخواص على مستوى منطقة باردو إلاّ أنه تم انهاء النزاع وسيرى الخط “ث” النور خلال الأشهر القادمة مع تمديد الخط إلى منطقتي الجديدة وطبربةفي قسط لاحق والأمر يرجع بالنظر إلى وزارة النقل.

Loading

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *