وزير الشباب والرياضة يعاين وضعية المنشآت الشبابية والرياضية بعدد من معتمديات ولاية منوبة.

شارك اصدقائك الفايسبوكيين

وزير الشباب والرياضة يعاين وضعية المنشآت الشبابية والرياضية بعدد من معتمديات ولاية منوبة.

 في إطار مواصلة معاينة وضعية المنشآت الرياضية والشبابية بالجهات ودفع نسق الأشغال الجارية صلبها لوضعها حيز الإستغلال من قبل مستفيديها من رياضيي وشباب الجهة، أدى وزير الشباب والرياضة السيد كمال دقّيش صباح يوم الأربعاء 15 ماي 2024، زيارة ميدانية لعدد من المنشآت الرياضية والشبابية لمعتمديات ولاية منوبة، مرفوقا بوالي الجهة السيد محمد شيخ روحه ومدير عام الرياضة السيد منصف الشريف والمندوب الجهوي للشباب والرياضة السيد فتحي البوليفي وعدد من الإطارات المحلية والجهوية وإطارات الوزارة وعضو مجلس نواب الشعب عن دائرة المرناقية برج العامري صابر الجلاصي.
️ وإستهل السيد كمال دقيش زيارته بمعاينة وضعية :

 الملعب البلدي بالمرناقية: الذي شملته تهيئة حجرات ملابس وسياج خارجي ومدخل وتعشيب إصطناعي، ويتضمن حاليا خلل بشبكة الإنارة.
 القرارات:
▪️تكثيف عنصر الحراسة بإعتباره أولوية لتأمين الملعب من التخريب، ستتكفل به السلطات الجهوية.
▪️مراجعة وصيانة شبكة الإنارة بالملعب.
▪️تنظيم إستغلال الملعب للنشاط بالتنسيق بين السلطات المحلية والجهوية، إذ ينشط به حاليا كلّ من جمعية الفوز الرياضي وجمعية الأمل الرياضي بالمرناقية.
▪️دراسة إمكانية برمجة قاعة للرياضات الجماعية في المخطط التنموي القادم.
▪️تشجيع ممارسة التشاط البدني الموجه للعنصر النسائي.

 الملعب البلدي برج العامري: حيث تحوّل وزير الشباب والرياضة في مرحلة ثانية. بخصوص هذا الملعب، تمت برمجة تهيئة حجرات الملابس وتسييج الملعب وتركيز الإنارة، إضافة إلى تعشيب الملعب وتهيئة مداخله وتعلية السياج، فضلا عن إحداث مضمار للقفز ولألعاب القوى. الملعب مستغل من قبل الإتحاد الرياضي ببرج العامري.
القرارات:
▪️تشجيع إحداث جمعيات رياضية نسائية لتعزيز نِسب الرياضيين من العنصر النسائي بالمنطقة.
▪️إصلاح شبكة الإنارة.

مشروع إحداث قاعة الرياضات الفردية ببرج العامري: يتضمّن المشروع فضاء لعب وحجرات ملابس ووحدات صحيّة. المشروع في طور تعيين المصممين.
القرارات :
إعادة تحيين كلفة مشروع إحداث القاعة الرياضية، إثر استيفاء مرحلة الدراسات لتوفير فارق الإعتمادات.

الملعب البلدي الجديدة:
في المحطة التالية من زيارته الميدانية، توجّه وزير الشباب والرياضة، بمعية والي الجهة والمندوب الجهوي والوفد المرافق لهم وعضو مجلس نواب الشعب عن دائرة الجديدة وطبربةو البطان السيد عبد الرزاق عويدات والسيدة لمياء اليعقوبي معتمدة الجديدة والسيد محمد الدريدي كاتب عام بلدية الجديدة والسيد الطيب السماتي رئيس المجلس المحلي بالجديدة، إلى الملعب البلدي الجديّدة، الذي عرف أشغال تعشيب وإنارة الملعب وإعادة بناء المدارج وتهيئة حجرات الملابس.
القرارات:
إقتراح تهيئة مضمار لرياضة الرقبي بالملعب.

 مشروع إحداث قاعة الرياضات الجماعية بالجديدة:
مشروع رُصدت له إعتمادات للأشغال وللدراسات، سيتضمن المشروع: حجرات ملابس وحدات صحية ومدارج وفضاء لعب.
القرارات:
▪️القيام بالدراسات اللازمة ومراجعة التهيئة العمرانية والحماية من الفياضانات مع الأطراف الحكومية المعنية، لفضّ الإشكال العقاري والإنطلاق في الأشغال.

 تدشين دار الشباب الجديدة : تولى وزير الشباب والرياضة بمعية والي الجهة والوفد المرافق لهما تدشين دار الشباب الجديدة المُنتهية أشغال إعادة بنائها كدار شباب نموذجية من الجيل الثاني سنة 2023.
وتتضمن دار الشباب فضاءات الموسيقى والمبادرة والعمل التشاركي وتلفزة وراديو واب والقاعة متعددة الاختصاصات والأنشطة الرقمية من ألعاب إلكترونية وروبوتيك والتكوين في مجال المبادرة الرقمية وبعث المشاريع الخاصة والقيادة الشبابية ومقهى وفضاءات خارجية تتضمن ملعب لكرة قدم مصغر معشب إصطناعيا.

ونوّه الوزير بالمناسبة، بإستراتيجية الوزارة لتعميم ممارسة الألعاب الإلكترونية وتأطير الشباب في الغرض صلب مختلف المؤسسات الشبابية في إطار الشراكة مع الجامعة التونسية للإختصاص والإتحاد الدولي للألعاب الإلكترونية.
القرارات:
▪️تشجيع الدورات التكوينية الموجهة لرواد المؤسسة في مجال القيادة وريادة الأعمال وإعداد الومضات الإشهارية والسينما والإخراج التلفزي.
▪️مزيد تعزيز ثقافة التكنولوجيات الجديدة.
▪️التنسيق مع المؤسسات الشبابية الأخرى في علاقة بالمشاريع الريادية.
▪️توفير شبكة حماية لملعب المؤسسة.

Loading

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *