لقاء رئيس الجمهورية قيس سعيّد مع السيّد أحمد جعفر، رئيس مؤسسة فداء التابعة لرئاسة  الجمهورية اليوم الجمعة 5 جويلية 2024 بقصر قرطاج.

شارك اصدقائك الفايسبوكيين

لقاء رئيس الجمهورية قيس سعيّد مع السيّد أحمد جعفر، رئيس مؤسسة فداء التابعة لرئاسة  الجمهورية اليوم الجمعة 5 جويلية 2024 بقصر قرطاج أكد رئيس الجمهورية قيس سعيّد لدى استقباله، عصر هذا اليوم الجمعة 5 جويلية 2024 بقصر قرطاج، للسيّد أحمد جعفر، رئيس مؤسسة فداء التابعة لرئاسة الجمهورية، أن المهمة النبيلة الموكولة لهذه المؤسسة تتنزل في إطار الواجب المحمول على المجموعة الوطنية كلّها للإحاطة بضحايا الاعتداءات الإرهابية وأعوان قوات الأمن الداخلي والديوانة وبأولي الحق من شهداء الثورة وجرحاها، مضيفا بأنه إذا أظهرت التجربة خلال المدة الأخيرة بعض النقائص في المرسوم المؤرخ في 9 أفريل 2022 الذي أنشأ هذه المؤسسة، فإن المسؤولية تقتضي تداركها حتى يتم تلافيها لأن التشريعات يجب أن تحقق المقاصد التي وُضعت من أجلها ولا يجب أن تتحوّل إلى عقبة أمام تجسيدها. وشدّد رئيس الجمهورية على أن تونس لن تنسى أبدا أبطالها من الذين سقوا بدمائهم الطاهرة الزكية هذه الأرض الطيبة، كما لن تنسى ذويهم وستواصل الإحاطة بهم لأن من ضحّى بنفسه من أجل الحرية والعزة والكرامة ومن أجل الحفاظ على الأمن والاستقرار جدير بأن يُخلّد اسمه في التاريخ، وجدير بأن يُكرّم سواء كان تحت الثرى أو فوقه.
يذكر أن مؤسسة فداء تم تدشينها من قبل الرئيس التونسي قيس سعيّد بتاريخ 24 جوان/يونيو 2022 لتتولّى الإحاطة الكاملة بعائلات الشهداء والجرحى، طبقًا لمقتضيات المرسوم عدد 20 الصادر في 9 أفريل 2022.  وتتمثل مهام هذه المؤسسة فيما يلي:   الإحاطة بضحايا الاعتداءات الإرهابية من العسكريين وأعوان قوات الأمن الداخلي والديوانة وبأولي الحق من شهداء الثورة وجرحاها، واتخاذ جميع التدابير والإجراءات اللازمة لضمان حصولهم على الحقوق والمنافع المخولة لهم بمقتضى هذا المرسوم وبالتشريع الجاري به العمل.مساعدة ضحايا الاعتداءات الإرهابية من العسكريين وأعوان قوات الأمن الداخلي والديوانة وأولي الحق من شهداء الثورة وجرحاها ودعمهم ورعايتهم في كافة المجالات وخاصة منها الصحية والمادية والاجتماعية والتعليمية. وضع قاعدة بيانات تتعلق بضحايا الاعتداءات الإرهابية من العسكريين وأعوان قوات الأمن الداخلي والديوانة وبأولي الحق من شهداء الثورة وجرحاها وتحيينها. حفظ ذاكرة شهداء الاعتداءات الإرهابية وشهداء الثورة وتخليد ذكراهم وإجلال تضحياتهم من خلال برامج وتظاهرات يتم تنظيمها بالتنسيق مع الجهات المعنية. المشاركة في عضوية مختلف اللجان الوطنية والوزارية ذات العلاقة بمشمولات المؤسسة. إبداء الرأي في مشاريع النصوص التشريعية والترتيبية التي تُعرض عليها. وكان قد صدر بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية، في عدده المنشور الجمعة 9 جوان 2023،  أمر رئاسي آخر يقضي بتعيين أحمد جعفر، مستشار المصالح العمومية، رئيسًا لمؤسسة فداء، خلفًا لمحمد الطيب الغزي الذي تولى مسؤولية إدارة المؤسسة لسنة واحدة. محمد زياد العويني. الجريدة الإلكترونية الحدث+.

Loading

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *