مشاركة وزير التّربية السيّد فتحي السلّاوتي، في أشغال المنتدى العالمي للتّعليم هو

شارك اصدقائك الفايسبوكيين

مشاركة وزير التّربية السيّد فتحي السلّاوتي، في أشغال المنتدى العالمي للتّعليم
شارك وزير التّربية السيّد فتحي السلّاوتي، في أشغال المنتدى العالمي للتّعليم المنعقد في لندن خلال الفترة الممتدة من 22 إلى 25 ماي 2022 تحت عنوان «التعليم: البناء قُدمًا معًا، لتعليم أقوى وأكثر جرأة وأفضل»
وشهد ﻫذا المنتدى مشاركات على مستوى وزاري لعدد كبير من الدول، ومثّل فرصة لتبادل التّجارب حول عدة مواضيع من أبرزﻫا الدروس المستخلصة من تعاطي الدول مع التحديات الأخيرة المرتبطة بجائحة كورونا في قطاع التعليم، وسبل تحسين عدالة وجودة التعليم، ودور التكنولوجيات الحديثة في دعم فرص التعليم وبناء قدرات المشرفين على المؤسسات التعليمية، وكيفية تصميم مسارات تعليمية أكثر مرونة في مختلف مراحل التدريس والتكوين، وتطوير الابتكار في مجال التعليم، وتدعيم دور التعليم في مواجهة التغيرات المناخية…
وكان مناسبة لإجراء لقاء بين وزير السيّد فتحي السلّاوتي و وزير الدولة البريطاني لشؤون التربية والتعليم السيّد « روبن والكر »، تناول سبل تعزيز التعاون التونسي البريطاني في مجال التعليم لا سيما في ما يتعلق بتدعيم تدريس اللغة الإنجليزية في مختلف المستويات التعليمية ، وتحسين وتعميم برنامج مدارس الفرصة الثانية، ورقمنة التعليم وتطوير المهارات لدى الناشئة في إطار الارتقاء بجودة التعليم.
وتم بالمناسبة تنظيم ﺯيارة للسيد الوزير إلى مدرسة للفرصة الثانية في ضاحية لندن للاطلاع عن كثب على أنشطتها ومناقشة سبل الاستفادة من تجربتها وذلك خلال اللقاء بالهيكل المشرف على الإحاطة بالمستفيدين من التكوين صلبها
وتم أيضا ترتيب سلسلة من اللقاءات الثنائية الأخرى جمعت السيد الوزير تباعا بعدد من نظرائه من الدول المشاركة وذلك بالإضافة إلى السيد ميشال كونالي- مدير اللغة الإنجليزية صلب المركز الثقافي البريطاني -والسيّد سيري نورسو- المدير التنفيذي للمركز البريطاني للريادة في التعليم – والسيّد بيغ جونسون نائب رئيس شركة Microsoft.
ويعد المنتدى العالمي للتعليم أكبر تجمع سنوي في لندن لوزراء التعليم في العالم، ويتمّ تنظيمه بدعم من وﺯارتي الخارجية والكومنولث والتنمية والتعليم البريطانية والمجلس الثقافي البريطاني

Loading

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *