والي منوبة، السيد محمود شعيب، يواكب اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024،انطلاق السنة الدراسية 2024/2025 في عدد من المؤسسات التربوية بالجهة،

شارك اصدقائك الفايسبوكيين

واكب والي منوبة، السيد محمود شعيب، صباح اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024، انطلاق السنة الدراسية 2024/2025 في عدد من المؤسسات التربوية بالجهة، بدءًا بالمدرسة الإعدادية حي الرمال في طبربة. وقد شهدت هذه المؤسسة أعمال تهيئة وصيانة شملت تغطية الأسطح، صيانة الوحدات الصحية والشبكات العمومية، بالإضافة إلى بناء قاعة للأساتذة ووحدة صحية، بتكلفة إجمالية قُدرت بـ 740 ألف دينار.

شارك السيد الوالي في تحية العلم الوطني بساحة المدرسة بحضور الإطار التربوي والتلاميذ، بالإضافة إلى المندوب الجهوي للتربية، معتمد طبربة، الكاتب العام لبلدية طبربة، المدير المساعد للبناءات والتجهيز، وعدد من أعوان وإطارات الأمن والحرس الوطني. كما تفقد استعدادات المدرسة لاستقبال التلاميذ والإطارات التربوية والإدارية، وأجرى لقاءً مع مدير المدرسة وعدد من الأساتذة، حيث حثهم على مواصلة العمل بجدية، مشددًا على ضرورة تقديم المزيد من الرعاية للتلاميذ للحد من ظاهرة الانقطاع المدرسي، متمنيًا لهم سنة دراسية ناجحة.

وفي إطار متصل، زار السيد الوالي مشروع المركب التربوي بالمرناقية، الذي يضم مدرسة ابتدائية وإعدادية، حيث انتهت الأعمال فيهما حديثًا. وقد أكد على ضرورة الإسراع في استكمال بقية الأشغال لضمان انطلاق السنة الدراسية في ظروف ملائمة. ويعد المشروع، الذي بلغت كلفته 7.222 مليون دينار، جزءًا من القسط الأول لبرنامج يهدف إلى تخفيف الضغط عن المؤسسات التعليمية الأخرى في الجهة.

كما تفقد والي منوبة انطلاق السنة الدراسية في المدرسة الابتدائية الأخوة بمعتمدية منوبة، التي شهدت بدورها أعمال تهيئة للشبكة الكهربائية وتجديد أسقف بعض القاعات ومراجعة الأبواب والنوافذ في مختلف مكونات المؤسسة.

وقد التحق أكثر من 76 ألف تلميذ وتلميذة في مختلف المراحل الدراسية بـ143 مؤسسة تربوية في ولاية منوبة، حيث خضعت العديد منها لأعمال تهيئة، صيانة، وبناء قاعات ووحدات صحية ومخابر.

Loading

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *