ندوة إقليمية تحت عنوان “أنسنة عالمنا وحماية مستقبلنا المشترك رؤية مدنية”

شارك اصدقائك الفايسبوكيين

بمناسبة الذكرى الـ35 لتأسيسه وتزامناً مع انعقاد الدورة الإقليمية السنوية “عنبتاوي_35″، نظم المعهد العربي لحقوق الإنسان ندوة إقليمية تحت عنوان “أنسنة عالمنا وحماية مستقبلنا المشترك: رؤية مدنية”. شارك في هذه الندوة مجموعة من الخبيرات والخبراء من تونس والمنطقة العربية، بالتعاون مع مركز دراسات حقوق الإنسان والديمقراطية، والشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، واللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بقطر.

خلال الكلمات الافتتاحية، قدم الأستاذ الحبيب بلكوش، رئيس مركز دراسات حقوق الإنسان والديمقراطية، كلمة أكد فيها على ضرورة تعزيز القيم الإنسانية والتضامن العالمي لمواجهة الأزمات المتزايدة.

وتحدث أيضاً الأستاذ سلطان الجمالي، الأمين العام للشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، حيث شدد على أهمية التعاون الإقليمي في تعزيز الحقوق الإنسانية والتنمية المستدامة.

من جانبه، ألقى الأستاذ أحمد الهاجري، مدير إدارة البرامج والتثقيف باللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في قطر، كلمة أشار فيها إلى أهمية التوعية والتثقيف كأدوات رئيسية لترسيخ قيم حقوق الإنسان في المجتمعات، مؤكداً على التزام اللجنة بدعم الجهود الإقليمية لتعزيز حقوق الإنسان.

كما أكد الأستاذ عبد الباسط بن حسن، رئيس المعهد العربي لحقوق الإنسان، على ضرورة تبني رؤية مدنية شاملة ترتكز على مبادئ العدالة والمساواة والإنسانية.

الندوة جمعت خبراء وناشطين من مختلف المجالات، وشهدت نقاشات معمقة حول سبل تعزيز حقوق الإنسان في ضوء التحديات البيئية والاجتماعية والسياسية الحالية.

Loading

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *