نصف ماراطون جربة اوليس يعود في فيفري 2020

شارك اصدقائك الفايسبوكيين

تونس في 22 جانفي 2020- اعلنت لجنة تنظيم نصف ماراطون جربة اوليس خلال الندوة الصحفية التي التأمت صباح اليوم، عن النسخة الثانية لهذا الحدث الرياضي الذي سينعقد يوم 9 فيفري 2020 تحت شعار ” الركض لتقليص و فرز النفايات” و ذلك بالشراكة مع كومار و تيجان.
ينتظم هذا الحدث الرياضي و السياحي و البيئي بالشراكة بين مؤسسة جربة للتنمية المستدامة و نادي سبورتينغ جربة بالتعاون مع جمعيةاصدقاء المدينة و عدة جمعيات اخرى و يهدف اساسا الى تدعيم صورة الجزيرة و خلق حركية اقتصادية و جعله عنصر تنمية بالجهة.
و بهذه المناسبة صرح السيد جبران عنان، رئيس نادي سبورتينغ جربة :”نصف ماراطون جربة اوليس هو ماراطون بيئي مواطني. و هدفنا هو رفع درجة الوعي لدى الشباب و تحسيسهم بأهمية حماية المحيط. الركض في ماراطون جربة اوليس يعني المشاركة في تحسيس الجماهير بالمحيط بمعنى آخر هذا الحدث هو حدث المسؤولية الايكولوجية.”
عمليا، فقد حرصت لجنة تنظيم المهرجان على الالتزام بكل قواعد احترام البيئة و اعلنت التزامها بالمضي قدما في تنظيف مسار السباق و تركيز لافتات لتوعية المواطنين اضافة الى احداث يوم تحت شعار “ميدون دون سيارات”.
كما اعلن المنظمون خلال الندوة الصحفية ان شعار الدورة هو الركض لتقليص و فرز النفايات في نطاق عملية « Plogging » التي نشأت في السويد و تتمثل في الركض مع جمع النفايات الملقاة على الطريق. و بالتالي فان مفهوم هذه الممارسة هو تكريس مبدأ المسؤولية الايكولوجية.
بعد دورة 2019، و التي اوفت بجميع وعودها و على ضوء دورة 9 فيفري 2020 يتوقع المنظمون مشاركة 800 عداء في سباق 5 كلم و كذلك في نصف الماراطون، كما يتوقع ان يبلغ عدد الزائرين اكثر من 20 الفا.
كما صرح السيد الهادي بن تنفوس عضو لجنة التنظيم :”ما عشناه في السنة الفارطة من حماس شديد لأهالي المنطقة اضافة الى العدد الهائل للزوار يؤكد ان دورة 2020 ستكون احتفالا شعبيا كبيرا مع اجواء ودية كبيرة.”
سينطلق مسار السباق هذه السنة من امام مركب جربة Explore ليصل الى ميدون ثم العودة عبر الطريق السياحية مع نقاط للراحة و استجماع القوة.
سيتم تركيز قرية الماراطون يومي 7 و 8 فيفري بمنطقة حومة السوق و الرياض وهي مثال حي يعكس التعايش السلمي و التبادل الثقافي بين مختلف الاديان. للتذكير احتضن هذا المكان في سنة 2014 حدثا دوليا شهد نجاحا باهرا وهو جربة هود.
ستستضيف قرية الماراطون العديد من الانشطة فهي اساسا المقر الرئيسي للنصف المارطون اين سيتم استقبال العدائين و تسجيلهم.
اضافة الى تركيز العديد من الفضاءات للراعيين الرسميين للمسابقة اضافة الى مختلف الجمعيات المشاركة في هذا الحدث.
الجانب البيئي سيكون حاضرا ايضا بورشات توعية و مسابقة للصور و تنشيط للشوارع.
تشمل المسابقة 4 فئات: رجال، نساء (جوائز تتراوح بين 500 دينار للمرتبة 3 و 750 دينار للمرتبة 2 و 1500 دينار للمرتبة الاولى) و سباق للعدائين القدامي (3 اصناف فرعية) و سباق 5 كيلومترات (صنفيين رجال و نساء).
كما تنتظم مسابقة للرياضيين ذوي الاحتياجات الخصوصية

Loading

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *