لقاء فكريا لتقـــديم كتاب: « Parole de Femme » تكريما للمناضلة راضية حداد

شارك اصدقائك الفايسبوكيين

في إطار سلسلة لقاءات الكريديف الشهرية، نظّم مركـز البحوث والدراسات والتوثيـق والاعلام حـول المـرأة مساء يوم الخميس 23 جانفي 2020 لقاء فكريا لتقـــديم كتاب: « Parole de Femme » تكريما للمناضلة راضية حداد، إحدى رائدات ومُؤسّسات الاتحاد الوطني للمرأة التونسية وتزامنا مع الاحتفال بالذكرى الرابعة والستّـــين لتأسيــسه.

وأفادت السيدة نزيهة العبيدي، وزيرة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن، لدى إشرافها على فعاليّات هذا الملتقى، أن الكتاب “Parole de Femme” استعرض تجربة المناضلة راضية الحداد في السياسة والحياة العامة والخاصة باعتبارها كانت أول رئيسة للاتحاد الوطني للمرأة وأول إمرأة عضوة في مجلس النواب، مبينة أنه يمثل مرجعا للأجيال والذاكرة الوطنية حول نضال المرأة التونسية في الحياة السياسية والجمعياتية.

وأبرزت، في ذات السياق، أن هذا الملتقى يعد اعترافا بالجميل لنضالات الرائدة راضية الحداد وتثمينا لدور المرأة وإسهاماتها في تونس قبل وبعد الاستقلال.

و تم على هامش الملتقى تنظيم معرض صُــور ومخطوطات نادرة تحت عنوان “راضية حداد: مناضلــة، مســيرة وصــور” يوثّق مسيرة ونضالات الفقيدة راضية الحدّاد وأهم الإنجازات الرائدة للانجاح المشروع البورقيبي القائم أساسا على تحرير المرأة والتعليم والصحة.

كما تم بالمناسبة إمضاء اتفاقية شراكة بين الكريديف والاتحاد الوطني للمرأة التونسية تنص على وضع ورسم برامج مشتركة للتكوين المستمر والرسكلة وتطوير كفاءات أعوان وإطارات الاتحاد وإعداد بحوث ودراسات وبرمجة ملتقيات وندوات وايام دراسية بمجال تدخل بين الطرفين، إلى جانب تنظيم أنشطة تهدف إلى نشر ثقافة حقوق الإنسان عموما وحقوق النساء ومناهضة كل أشكال التمييز ضدهم بصفة خاصة.

Loading

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *