وزير الشؤون الثقافية يستقبل المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الالكسو)

شارك اصدقائك الفايسبوكيين

استقبل وزير الشؤون الثقافية السيد وليد زيدي اليوم الاثنين 05 أكتوبر 2020 بمقرّ الوزارة المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الالكسو) الدكتور محمد ولد أعمر لتدارس مختلف القضايا المشتركة في مجال الثقافة والتراث ولمتابعة مدى تفعيل جملة الاتفاقيات المبرمة وللنظر في إمكانية تعزيز أطر التعاون والتواصل بين الوزارة والمنظمة على صعيد عربي.

وقدّم الوزير أبرز نقاط التوجّهات الكبرى التي تعتمدها وزارة الشؤون الثقافية والتي ترتكز بالأساس على الاشعاع الثقافي التونسي ودور الاستثمار الإبداعي في تعزيز الرصيد الثقافي والحضاري لبلادنا، إلى جانب تكريس مبدأ اللامركزية الثقافية.

كما أكّد وزير الشؤون الثقافية أن الوزارة تتجه نحو الاستثمار في الطفل وتطوير قدراته الإبداعية من خلال دعم كل المشروعات الفنية وإعداد برنامج وطني يُعنى بالتعدّد اللساني الموجّه لهذه الفئة.

ومن جهته أكّد المدير العام الدكتور محمد ولد أعمر حرص المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم على الانخراط ضمن توجّهات وزارة الشؤون الثقافية والمساهمة في إشعاع الثقافة التونسية من خلال إعداد رؤية تجديدية يشرف عليها لجان مشتركة تهدف إلى رصد الأهداف المرجوّ تحقيقها على أرض الواقع بما في ذلك وضع خطّة محكمة لتحصين الطفل العربي من مخاطر التكنولوجيا الحديثة.

وحضر اللقاء مديرة إدارة الثقافة وبرنامج حماية التراث بالألكسو السيدة حياة قطاط ومدير مكتب المدير العام السيد عبد الحق حايف ومديرة التعاون الدولي والعلاقات الخارجية بوزارة الشؤون الثقافية السيدة فائقة العواني.

Loading