دعوة لتقديم مقترحات لمنظمات المجتمع المدني المحلية في تونس لتقديم المساعدة الحيوية للفئات الأكثر ضعفا على المستوى المحلي

شارك اصدقائك الفايسبوكيين
مجالات التدخل الجغرافية:
سيدي الهاني والنفيضة (ولاية سوسة) ،
شبالة ولاد أسكر وسيدي علي بن عون (ولاية سيدي بوزيد) ،
غمراسن وبير لحمر (ولاية تطاوين)
سياق الكلام
تقوم الحكومة التونسية ، بدعم من منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) ، بإعداد مشروع يهدف إلى دعم الفئات الأكثر ضعفًا وضمان استمرارية البنية التحتية والخدمات المحلية الأساسية في السياق الحالي. وباء كوفيد -19 في تونس.

لقد غيرت أزمة كوفيد -19 حياة المواطنين بشكل عميق. ستكون الآثار قصيرة ومتوسطة المدى لـ COVID-19 شديدة بشكل خاص على الفئات الأكثر حرمانًا وتخاطر بتفاقم الانقسامات الاجتماعية والاقتصادية القائمة.

تعتبر منظمات المجتمع المدني جهات فاعلة مهمة ، لا سيما في تقديم المساعدة الأساسية لأكثر الفئات ضعفاً من المنتجات والخدمات الأساسية مثل الغذاء أو الماء أو المنتجات الصحية. سيسمح المشروع بتحديد وتقديم الدعم المالي لمنظمات المجتمع المدني المحلية ومبادرات المواطنين لتوفير المساعدة الحيوية اللازمة لأكثر الفئات ضعفاً في ست بلديات ذات أولوية: سيدي الهاني والنفيضة (محافظة سوسة) ، وسبالة أولاد عسكر وسيدي. علي بن عون (ولاية سيدي بوزيد) ، غمرين وبير لحمر (ولاية تطاوين).
في هذا السياق ، تندرج هذه الدعوة لتقديم مقترحات المشاريع التي أطلقتها الحكومة التونسية ، بدعم من منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية في إطار برنامج الحوكمة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية وعلى أساس التمويل الممنوح من المملكة ، في هذا السياق. -متحد.

سيتم توفير التمويل رهنا بالموافقة النهائية على الاقتراح المختار من قبل الحكومة التونسية ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

هدف
تهدف هذه الدعوة لتقديم العروض إلى دعوة الجهات الفاعلة العاملة في مجال تقديم المساعدة للفئات الضعيفة (بما في ذلك على وجه الخصوص النساء والشباب والأطفال وكبار السن والأشخاص ذوي القدرة المحدودة على الحركة والمهاجرين واللاجئين ، وطالبي اللجوء ، وما إلى ذلك) ، لتقديم مقترحات تهدف بشكل خاص إلى توفير الخدمات الأساسية وتقديم المنتجات والمعدات الأساسية للفئات الأكثر ضعفاً.

تهدف المشاريع المقترحة إلى دعم الفئات الضعيفة في عدة مجالات مثل:

الحماية الاجتماعية (على سبيل المثال ، العنف ضد المرأة أو الدعم والمساعدة القانونية للمهاجرين أو النساء أو غيرهم من حيث الدعم النفسي أو حتى الوعي بحقوق هذه الفئات ، إلخ) ؛
الصحة (على سبيل المثال ، الحصول على الإسعافات الأولية والرعاية الأساسية المتعلقة بأزمة COVID-19) ؛
السكن (مثل الأشخاص الذين لا مأوى لهم) ؛
التعليم (على سبيل المثال ، الوصول إلى التعليم لأفقر الأطفال أو الوصول إلى التعليم عبر الإنترنت للأشخاص الذين ليس لديهم إمكانية الوصول إلى الإنترنت) ؛
النقل (مثل النقل بين المناطق الريفية والبلديات المعنية) ؛
الخدمات البلدية (على سبيل المثال ، وصول كبار السن أو الأشخاص ذوي القدرة المحدودة على الحركة إلى الخدمات العامة المحلية الأساسية).
الحجم المالي ومدة المشروع
سيتم تخصيص ميزانية تتراوح بين 10000 دينار و 16000 دينار لكل مبادرة لتمويل العروض التي سيتم اختيارها.
يجب الانتهاء من جميع الإجراءات قبل 31 مارس 2021.
التقويم
إجراءات الاختيار
ستتم مراجعة الطلبات وتقييمها من قبل لجنة الاختيار ، المكونة من أعضاء فريق المشروع داخل الحكومة التونسية وبرنامج الحوكمة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ، بناءً على المعايير المذكورة أعلاه.

قد يتم رفض العطاءات المستلمة بعد الموعد النهائي المشار إليه أعلاه وكذلك العطاءات التي لا تتوافق تمامًا مع المواصفات الفنية ، وفقًا لتقدير المنظمة وحدها ، وإعادتها إلى مقدم العطاء.

يمكن لمقدمي العطاءات إرسال أسئلتهم عبر البريد الإلكتروني إلى MENAYouth@oecd.org ، في موعد لا يتجاوز خمسة (5) أيام تقويمية قبل الموعد النهائي لاستلام العطاءات.

لا تتعهد لجنة الاختيار بالرد على الأسئلة أو التوضيحات الواردة بعد هذا التاريخ.

ستتم دعوة المبادرات المختصرة لإجراء مقابلة مع لجنة الاختيار وسيتم الاختيار النهائي على أساس نتائج هذه المقابلات.
سيتم اختيار العروض على أساس المعايير التالية:
 الصلة: يتعلق الاقتراح بمساعدة الفئات الضعيفة في البلديات ذات الأولوية
 الخبرة: العارض لديه خبرة مثبتة في التنفيذ
 السعة: يمتلك مقدم العطاء بالفعل مشاريع مماثلة ، ويفضل أن يتم تمويلها من قبل الشركاء التقنيين والماليين الدوليين ، ولديه هيكل إداري ومالي قوي ، ولديه المهارات التشغيلية والمهنية وكذلك المؤهلات المناسبة للتنفيذ والتنسيق الأنشطة المقترحة ، إلخ.
 الملاءمة: يلبي الاقتراح احتياجات البلدية (البلديات) ذات الأولوية
 الابتكار: يقترح الاقتراح استجابة مبتكرة لمواجهة التحديات التي تواجهها البلدية (البلديات) ذات الأولوية
 كيفية التقديم
تكوين ملف الطلب: يجب أن يكون الملف مكتوبًا باللغة الفرنسية وأن يشتمل على المستندات التالية:
عرض تقديمي عام للمقترح مع وصف كامل للمشروع ووصف للخبرات والمهارات ذات الصلة (باتباع التنسيق الوارد في الملحق 1) ؛
خطة عمل لتنفيذ المشروع مع الجدول الزمني للتنفيذ والميزانية المرتبطة بكل نشاط في TND (باتباع شكل الملحق 2: دعوة لتقديم مقترحات - الملاحق).
تقديم ملف الطلب: يجب إكمال الطلبات وإرسالها عبر البريد الإلكتروني إلى برنامج حوكمة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا OECD على العنوان التالي:
MENAYouth@oecd.org في موعد أقصاه 15 نوفمبر 2020 قبل منتصف الليل (بتوقيت باريس) مع سطر الموضوع: "دعوة لتقديم مقترحات - مساعدة حيوية للفئات الضعيفة في تونس".

سيؤدي عدم الامتثال للمتطلبات المذكورة أعلاه إلى رفض الطلب.


 

Loading