دعوة للمشاركة في دورة تكوينية للصحفيين المختصين حول التغطية الإعلامية المتعلقة بالمسائل القضائية والقانونية في إطار حرية التعبير والإعلام والحق في المعلومة

شارك اصدقائك الفايسبوكيين

تعلم منظمة المادة 19 أنه تم تمديد آجال الترشح للدورة التدريبية المتعلقة بالمعالجة الإعلامية للمسائل القانونية وللقضايا المنظورة أمام القضاء إلى يوم 16 نوفمبروأن تاريخ الدورة التدريبية قد تأخر إلى نهاية الشهر الجاري.

وللتذكير فإن هذه الدورة تنتظم في إطار مشروع “تعزيز إصلاح قطاع الإعلام في تونس” و تهدف إلى بناء قدرات الصحفيين المحترفين وفهمهم لتقنيات إعداد التقارير بخصوص مواضيع تتعلّق بمسائل قانونية وبقضايا منظورة أمام القضاء، وذلك في إطار ضوابط ومعايير حرية التعبير والإعلام والحق في المعلومة. كما يهدف البرنامج التدريبي إلى تشبيك الصحافيات والصحافيين المشاركين للتواصل معهم لاحقا ومواصلة مدهم بالخبرة والمشورة في المجال. كما ستتم دعوة بعض المشاركين في هذه الدورة في اجتماعات تشاورية لمناقشة الممارسات الفضلى للتفاعل بين القضاة والصحفيين ضمن أنشطة لاحقة في إطار المشروع نفسه.

ومن المبرمج أن يشارك في هذه الدورة الأولى 15 صحفيا وصحفية من بين المترشحات والمترشحين سيتم اختيارهم بناء على تجربتهم في المجال مع مراعاة التوازن الجندري وتنوع المؤسسات الإعلامية الممثلة، علما أنه سيتم التواصل فقط مع الصحافيات والصحفيين الذين سيتم اختيارهم للمشاركة.

وسيتم تسليم شهادات مشاركة عند انتهاء الدورة.

على الراغبين في المشاركة ملء الاستمارة قبل 16 نوفمبر 2020.

رابط المشاركة

Loading

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *