تظاهرات شهر فيفري 2020

شارك اصدقائك الفايسبوكيين

برنامج المؤتمر العربي للسلام والعدالة والتنمية المستدامة الذي سيقام بتونس العاصمة يوم 10 فيفري 2020 بنزل الايكو.

ينظّم المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات بالتعاون مع مخبر التنوير والحداثة والتنوّع الثّقافي إلى جانب وحدة البحث في أسس المعارف الحديثة وتقنياتها لقاء حواري مع الأستاذ رضا بوكراع تحت عنوان : ‘مراجعات تونسيّة في علم الاجتماع’ بإدارة الأستاذ منير السعيداني.
وذلك يوم السبت 8 فيفري 2020 ابتداء من الساعة 10 صباحا بمقرّ المركز بـ

10 نهج التانيت – نوتردام تونس 1082

دعـــــوة يوم 7 فيفري 2020 بنزل اللايكو ـ تونسالملتقى المصرفي والمالي والاستثماري ليبيا تونس العلاقات الثنائية والفرص المتاحة.يشرفني إعلامكم أن غرفة التجارة والصناعة لتونس تنظم بالشراكة مع شركة التنمية والاقتصاد الليبية ملتقى فني في المجال المصرفي والمالي والاستثماري ليبيا ـ تونس، تحت عنوان “العلاقات الثنائية والفرص المتاحة “، وذلك يوم 7 فيفري 2020 بنزل اللايكو ـ تونس،.ويهدف هذا الملتقى إلى تحديد فرص الاستثمار المتاحة في كلا البلدين والسعي لتذليل العقبات في الميدان المصرفي والمالي والتأمين.

فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للمناطق الرطبة لسنة 2020 “المناطق الرطبة والتنوع البيولوجي” وذلك يوم الخميس 6 فيفري 2020 في “البرج اللوتاني” بمدينة غار الملح، أول مدينة في شمال إفريقيا تحصل على علامة رامسار.
ينظم هذه التظاهرة كل من الصندوق العالمي للطبيعة مكتب شمال إفريقيا بتونس والإدارة العامة للغابات.

الوضعية القانونية والاجتماعية للأطفال العاملين في تونس ” هو عنوان الندوة التي تنظمها جمعية “امل للعائلة و الطفل ” يوم الثلاثاء 04 فيفري 2020 بنزل الماجستيك بتونس.

” تندرج هذه الندوة، في إطار مشروع ” المناصرة من أجل وضع آليات تحمي حقوق الأطفال ضحايا الاستغلال الاقتصادي و التسرب المدرسي بتونس” الذي تشرف على انجازه جمعية أمل للعائلة و الطفل بالتعاون مع الشبكة العربية لحقوق الطفل “منارة ” وتسعى الجمعية خلال اللقاء إلى تناول ظاهرة الاستغلال الاقتصادي للأطفال عبر تقديم نتائج بعض الدراسات والتقارير المنجزة في الغرض وعرض الاطار القانوني الذي وضعه المشرع التونسي بهدف حماية الأطفال ضحايا الاستغلال الاقتصادي. وسنعمل كذلك على تعزيز العمل الشبكي و دراسة الآليات الوقائية والعلاجية الموضوعة من قبل الهياكل الحكومية و الجمعيات الناشطة في المجال. تأتي هذه الندوة أمام صعود مؤشرات خطيرة تهدد استقرار العائلة و سلامة الطفل التروية و النفسية. فحسب إحصائيات وزارة التربية لسنة 2018 ، بلغ عدد المنقطعين عن التعليم 101 ألف تلميذ وتلميذة، كما أن العدد الجملي للمنقطعين قفز إلى أكثر من 526 ألفا خلال الخمس سنوات الأخيرة. وعند رصد أسباب الانقطاع المبكر عن الدراسة يتبين أن من بين تلك الأسباب ماهو مرتبط بالظروف الاجتماعية والاقتصادية ومنها ماهو مرتبط بعدم قدرة الأطفال والشباب على الاندماج في المنظومة التربوية وانسداد آفاق التشغيل وهو ما نلمسه من خلال أصحاب الشهادات العليا. لذلك تسعى جمعية “أمل للعائلة و الطفل ‘ من خلال المركزين المذكورن أعلاه بالعاصمة و مدينة توزر إلى مواصلة وضع برامج خاصة بالطفولة ترتكز على المبادئ الأساسية لحقوق الطفل وتهدف أساسا إلى: – تقديم دروس الدعم المدرسي بالاعتماد على تشخيص صعوبات التلميذ ومساعدته على اكتشاف مهاراته وميولاته الفنية والثافية – توعية الأولياء بحقوق الطفل وبحاجياته النفسية والاجتماعية – نشر ثقافة حقوق الطفل -الوضعية القانونية والاجتماعية للأطفال العاملين في تونس

في إطار تغطية المهرجان العربي للموسيقى الملتزمة، تعلم ادارة دار الثقافة ابن رشيق كافة السيدات و السادة الصحفيين، انه سيتم عقد ندوات صحفية للفنانين المشاركين في المهرجان، بمقر دار الثقافة ابن رشيق، وفق البرنامج التالي :

الاثنين 03 فيفري 2020 – الساعة 11:00 : ندوة صحفية للفنان ياسر جرادي، الفنان خميس البحري عن مجموعة “عيون الكلام”، و مجموعة البحث الموسيقي بقابس. –
الثلاثاء 04 فيفري 2020 – الساعة 11:00 : ندوة صحفية لثلاثي جبران. –
الاربعاء 05 فيفري 2020 – الساعة 11:00 : ندوة صحفية لمجموعة “اسكندرلا”، مجموعة “عمر و نجم” ، و الثنائي المغربي مصطفى و سنا. –
الخميس 06 فيفري 2020 – الساعة 11:00 : ندوة صحفية للفنانة السورية، فايا يونان.

إعلام 01

يعلن برنامج أصوات الشباب المتوسطي عن نداء للمشاركة في دعوة المؤثرين الشباب إلى الإصدار الثاني من YMV COMMUNICATION LAB الذي سيعقد في كرواتيا في 1-2 أفريل 2020.

⬅️ من أهداف هذا البرنامج السعي إلى تمكين الشباب من تعزيز ثقافة الحوار ، والمساهمة في السياسة العامة وتشكيل الخطابات الإعلامية، وخلق تفاهم مشترك مع أقرانهم في جميع أنحاء البحر المتوسط حول كيفية معالجة القضايا ذات الاهتمام المشترك لمجتمعاتهم.

من يستطيع التقديم؟
?️ لمن عمره بين 18 و 30 سنة.
?️ المقيمين في: لبنان ، فلسطين ، مصر ، تونس ، الجزائر ، المغرب ، ليبيا ، الأردن كرواتيا ، الجبل الأسود ، سلوفينيا ، ألبانيا ، بلغاريا ، اليونان ، البوسنة والهرسك ، رومانيا.
?️ خبرة في شبكات التواصل ووسائل التواصل الاجتماعي.
?️ الاهتمام بقضايا / الثقافة الأورو-متوسطية.
?️ المعرفة حول قضايا قطاع الشباب.
?️ القدرة المميزة في اللغة الإنجليزية المنطوقة والمكتوبة.

⬅️ للمشاركة عليك أن تقوم بالتسجيل عن طريق الإستمارة :
http://bit.ly/38nnQ0f
? آخر موعد للتقديم: 11 فيفري 2020. ?

دعوة لمسابفة صفاقس العالمية لاحسن زيت زيتون بكر ممتاز.
تنظم جمعية مهرجان الزيتونة بالتعاون مع معهد الزيتونة وتحت إشراف والي صفاقس تظاهرة علمية اقتصادية دولية يوم 3 فيفري 2020 بمعهد الزيتونة.بصفاقس بداية من الساعة الثامنة والنصف صباحا.
وبهذه المناسبة يتشرف رئيس جمعية مهرجان الزيتونة بدعوتكم لتغطية هذه المسابقة الدولية وذلك بحضور فريق من الخبراء الأجانب من اسبانيا واليونان في مجال التذوق.

إعلام 02
بمناسبة اليوم العالمي للمناطق الرطبة، يقام يوم تحسيسي حول المناطق الرطبة، صبيحة الأحد 2 فيفري2020 ببلدية تازركة يشرف على افتتاحه السيد مختار الهمامي وزير الشؤون المحلية والبيئة بمشاركة الجمعيات البيئية بالمناطق الرطبة، تشفع بزيارة ميدانية. رئيس الجمعية البيئية أنيس قاسم 97651219

إعلام 03

يوم تحسيسي حول فيروس كورونا غدا السبت لمزيد المعلومات الاتصال بعضو جمعية رابطة الاجيال الاستاذة هاجر الجمل 98656524

أيام الحامة السينمائية ستعقد من 2 إلى غاية 5 فيفري 2020. https://jcelhamma.com/#

Loading

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *