بلاغ الجامعة التونسية للسباحة حول وضعية السباح أحمد أيوب الحفناوي

شارك اصدقائك الفايسبوكيين

بـــــلاغ

تبعا للتصريحات الإعلامية في إذاعة IFM وقناة التاسعة التلفزية التي أدلى بها الصحافيين برهان بسيس والناصر البدوي في خصوص ظروف تمارين السباح أحمد أيوب الحفناوي بدون رجوع إلى المصالح المختصة ،وأخذ الخبر من المصادر الموثوقة.
فإن الجامعة التونسية للسباحة تحتج على مثل هذه التصريحات العارية من الصحّة الصادرة عن صحفيين معروفين بموضوعيتهم و مهنيتهم، و تمنت في المقابل تحفيزا و تشجيعا منهما الذي اظهر مؤهلات بدنية و فنية ممتازة،
ان السباح أحمد أيوب الحفناوي يدرس بالمعهد الرياضي بياردي كوبرتان ويتدرب بتونس تحت إشراف مدير مركز الإعداد الاولمبي السيد سامي عاشور والمدرب الوطني السيد جبران الطويلي منذ عدّة سنوات، الشيء الذي أهله للحصول على المرتبة الرابعة في بطولة العالم للأواسط 2019 وتحقيق التوقيت الأدنى “أ” المؤهل للألعاب الاولمبية طوكيو2020 التي أجلت لسنة 2021.
أما في خصوص التمارين بمسبح الزهراء، فإن الجامعة تشكر سلطة الإشراف على تشييده و تجهيزه بأحدث المعدات ذات المواصفات العالمية ، كما تشكر الإدارة العامة للحي الوطني الرياضي و الطاقم المكلف على حسن استغلاله ووضعه على ذمّة المنتخبات الوطنية كما تم اعتماده مركزا للتحضير الاولمبي.
وبالنسبة لهذه السنة، وباتفاق مع سلطة الإشراف انطلقت تحضيرات المعني بالأمر منذ غرّة أفريل 2020 ككل الرياضيين المتأهلين للألعاب الأولمبية ،.
و بذلك فإن حصول أحمد أيوب الحفناوي على ميداليتين ذهبيتين خلال مشاركته الأخيرة ببطولة فرنسا و أمام سباحين من الطراز العالمي خير دليل على جديّة التحضيرات التي أجراها بتونس. و في اطار التحضيرات الأخيرة للالعاب الأولمبية سيتمتع السباح بتربصات تحضيرية بالخارج موجهة حسب برنامجه الفني.
أما في خصوص المصدر المعتمد من قبل السيد برهان بسيس الذي ادعى إن معلوماته متأتية من السيد رئيس فرع السباحة بالترجي الرياضي التونسي، فان الجامعة لا تصدق نسب هذه المعلومات إلى السيد هشام النجار الذي تفاعل مشكورا مع الجامعة في خصوص ملف السباح أحمد أيوب الحفناوي وتعامل مع الجامعة على أساس شريك في كل ما يخص سباحي المنتخب المنتمين الى جمعيته.
وفي النهاية ، تتقدّم الجامعة بجزيل الشكر لكل من سلطة الإشراف، الحي الوطني الرياضي، اللجنة الوطنية الاولمبية على المجهودات المبذولة و دعمهم المتواصل لإنجاح التحضيرات للألعاب الاولمبية بصفة خاصة و تحضيرات المنتخبات الوطنية بصفة عامة .
والســـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلام
رئيس الجامعة التونسية للسباحة
الهادي بن حسن

Loading

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *