موقع شبكة التواصل الإجتماعي فيسبوك

 تم تأسيس الفيس بوك، و انطلق في مثل هذا اليوم 04 فيفري من سنة 2004، وقد كانت فكرة الفيس بوك بسيطة جدا في البداية، فقد كان مشروع التخرج للطالب مارك زوكربيرغ، وكانت فكرته أنه يربط بين طلبة جامعة هارفارد فقط للتواصل بينهم
.
– بعد ذلك انضمت كليات بوسطن بالإضافة لجامعة إيفي ليج، ثم أصبح متاحاً للعديد من الكليات في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وأصبح متاحا للجامعات ويتواصل من خلاله الطلبة. 

– وفي نفس العام 2004 ولكن في شهر جوان، انتقل مقر الفيس بوك لولاية كالفورنيا بمدينة بالو آلتو.

– وقد أعلنت شركة مايكروسوفت في 24 أكتوبر عام 2007، أنها اشترت ما يقدر ب 1.6% من الحصة للفيس بوك ودفعت 240 مليون دولار، وبعدها بشهر في نفس العام نوفمبر 2007، أعلن الملياردير “لي كاشينج” والموجود في هونج كونغ أنه قام باستثمار قيمته (60 مليون دولار) على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك.

– يعتبر موقع الفيس بوك، الموقع الأكثر شهرة على مستوي العالم بين مواقع التواصل الإجتماعي. وكان عدد مستخدمي الفيسبوك قد بلغ 132 مليون مشترك في عام 2008، مما دفع الشركات إلى التهافت لامتلاك حصص في الفيسبوك بالملايين ، كما أن موقع الفيسبوك هو الأشهر لتحميل الصور حيث يتم رفع 14 مليون صورة يومياً.

– أصبح الفيسبوك ، شركة مساهمة، كما أصبحت قيمته في السوق تباع بالمليارات من الدولارات، وقد تم امتلاك نسب من الحصص لشركات وأشخاص كما وضحت في البداية.

– ويتميز موقع الفيسبوك، أن الأشخاص يستطيعون مشاركة الملفات الشخصية بينهم كما يتمكن الشخص عرض فكرة معينة، ويشاركه أصدقاؤه، كما يُمكّن الأصدقاء من متابعة “الحالة” التي توجد على الصفحة الشخصية والتي يتم تغييرها باستمرار، والكثير من المميزات التي جعلت موقع الفيسبوك متميزا على مستوى العالم للتواصل، رغم المؤاخذات التي تصدر من قبل مستعمليه.

# أسامة الراعي#

Loading

أسامة الراعي

متحصل على : شهادة الأستاذية في التاريخ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *