كوكا كولا وبيعها للمرة الأولى من قبل المشغّل المحلي “صودا جوزيف بيدينهارن”

شارك اصدقائك الفايسبوكيين

في مثل هذا اليوم 12 مارس من سنة : 1894 – تسويق كوكا كولا في زجاجات وبيعها للمرة الأولى من قبل المشغّل المحلي “صودا جوزيف بيدينهارن”.

– تمكن صيدلي أمريكي يدعى “جون ستيث بمبرتون” الذي كان يملك صيدلية “جاكوبس” في أتلانتا بولاية جورجيا الأمريكية من تركيب منتج بديل للكحول من خلال إضافة ثاني أكسيد الكربون إلى المياه مع مُحَلّيات (سكر) ومادة “الكوك” المستخرجة من ورق الكوكايين ونكهة “الكولا” المشتقة من بذور نبتة الكولا التي تحتوي على مادة الكافيين، وتوصل إلى إنتاج الشراب المعروف اليوم باسم “كوكا كولا”.

– كان الشراب يباع في سنته الأولى في الصيدلية تحت اسم “نافورة شراب الصودا” باعتباره نوع من الدواء الذي يقوّي الأعصاب، ويخفّف من آلام الرأس كما يساعد على عملية الهضم حيث كان هناك اعتقاد شائع في تلك الفترة في الولايات المتحدة أن المياه الفوارة مفيدة للصحة، إضافة إلى اعتباره مشروبا منعشا ولذيذا.

– علمًا وإنّ كوكاكولا أصبحت تمثّل جزءًا من الحياة اليومية للتّونسيّين منذ سنة 1949، حيث أصبح لمؤسّسة كوكاكولا فرع في تونس في إطار شراكة صناعيّة وتجاريّة تربطها منذ عام 1949 بمجمع شركة التّبريد ومعمل الجعّة بتونس.

# أسامة الراعي#

Loading

أسامة الراعي

متحصل على : شهادة الأستاذية في التاريخ.

One thought on “كوكا كولا وبيعها للمرة الأولى من قبل المشغّل المحلي “صودا جوزيف بيدينهارن”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *