الاتفاق على وضع خطة عمل لاستكمال تنفيذ برنامج دفع المبادرة الاقتصادية النسائية”رائدة” قبل موفى سنة 2021

شارك اصدقائك الفايسبوكيين

انعقدت صباح اليوم الجمعة جلسة عمل مشتركة جمعت السيدة إيمان الزهواني هويمـل، وزيــرة المرأة والأسرة وكبار السن، بالسيد خليفة السبوعي، المدير العام للبنك التونسي للتضامن، للنظر في استكمال تنفيذ برنامج دفع المبادرة الاقتصادية النسائية “رائدة”.

وتمّ التأكيد خلال هذا اللقاء، الذي حضره ممثلو البنك والوزارة، على وضع خطة عمل مشتركة للتعجيل في تنفيذ برنامج “رائدة” والتسريع في النظر في مختلف ملفات الراغبات في بعث المشاريع التي إيداعها سابقا سواء لدى المندوبيات الجهوية أو الفروع الخاصة بالبنك قبل موفى السنة الجارية.

كما تمّ الاتفاق على وضع رزنامة عمل عاجلة لدراسة الملفات وإسناد القروض للمستفيدات، مع إعطاء الأولوية للمشاريع النسائية الصغرى والمتوسطة والأخذ بعين الاعتبار تأثيرات جائحة كوفيد-19 لدعم المشاريع النسائية المتضرّرة.

وتجدر الإشارة إلى أنّه تمّ أمس مناقشة مشروع الخطة التنفيذية للبرنامج الوطني لريادة الأعمال النسائية والاستثمار المراعي للنوع الاجتماعي “رائدات” الذي تعتزم الوزارة الانطلاق في تنفيذه مع شركائها وبدعم من مكتب العمل الدولي أواخر السنة الجارية. وقد ارتكز البرنامج الجديد “رائدات”على تقييم شامل لبرنامج “رائدة” والوقوف على مختلف الإشكاليات والنقائص لتجاوزها.

Loading

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *