متابعة مشاريع البرنامج الوطني لنظافة المحيط وجمالية البيئة

شارك اصدقائك الفايسبوكيين

?متابعة مشاريع البرنامج الوطني لنظافة المحيط وجمالية البيئة محور جلسة عمل التأمت الخميس 28 أكتوبر 2021، تحت اشراف وزيرة البيئة السيدة ليلى الشيخاوي المهداوي و بحضور السيد عادل قطاط المكلف بتسيير الديوان والسيدة زهور متهمم المديرة العامة للبرنامج وأعضاء لجنة قيادة البرنامج و السيد الهاني بسيس مراقب المصاريف بالوزارة وعدد من الاطارات من وزارة البيئة .
⬅️ويهدف هذا البرنامج بالأساس الى دعم البلديات والمساهمة في
ارساء منظومة تمكن من تحقيق نظافة وجمالية المدن بشكل مستديم بكامل ولايات الجمهورية في مجالي النظافة العامة والعناية بالجمالية الحضرية.
⬅️وقد تم خلال هذا الاجتماع تقديم عرض حول المتابعة الفنية والمالية لمختلف المشاريع المدرجة ضمن هذا البرنامج خلال سنتي 2020-2021 بما في ذلك اعداد الصفقات ومتابعة تنفيذها و كذلك ابرام ومتابعة عقود الخدمات والشراءات و الاتفاقيات مع البلديات والمجالس الجهوية كما تم خلال الجلسة استعراض مدى تقدم انجاز المشاريع والصفقات المدرجة ضمن الاعداد للقمة الفرنكوفونية والتي تدخل ضمن مساهة هذا البرنامج .
✅وفي هذا الإطار نوهت السيدة ليلى الشيخاوي المهداوي بالمجهودات المبذولة من قبل لجنة الاشراف على هذا البرنامج، وأكدت على ضرورة استمرارية العمل ومواصلة الحفاظ على المكتسبات المنجزة والتي في طور الإنجاز وعلى ديمومتها.
وخاصة أهمية جانب التعهد والصيانة والمتابعة بعد الإنجاز وضرورة التفكير في آليات جديدة للمراقبة واتخاذ الإجراءات القانونية عند الاقتضاء.
⬅️واشارت الى ضرورة إعداد برنامج توعوي وتحسيسي لحث المواطنين على المحافظة المكتسبات المنجزة من خلال هذا البرنامج.

Loading

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *