لودفيغ فان بيتهوفن، موسيقار ألماني

شارك اصدقائك الفايسبوكيين

توفي في مثل هذا اليوم 26 مارس من سنة : 1827 – لودفيغ فان بيتهوفن، موسيقار ألماني. 

بيتهوفن : (Ludwig van Beethoven) ولد في 17 ديسمبر 1770 – توفي في 26 مارس 1827، (57 سنة).

– ملحن وعازف بيانو ألماني، وهو أحدُ الشخصيّات البارزة في الحقبة الكلاسيكيّة التي تَسبِق الرومانسيّة؛ ويُعتَبرُ من أعظَم عباقرة الموسيقى وأكثَرهُم تأثيراً، فقد أبدَع أعمالاً موسيقيّة خالدة، كما له الفضل الأعظم في تطوير الموسيقى الكلاسيكيّة. وتَشمَل مُؤلّفاتُه تِسعَ سيمفونيّات، وخَمسَ مقطوعاتٍ على البيانو وأُخرى على الكمان، واثنينِ وثلاثينَ سوناتا على البيانو وسِتّة عَشر مقطوعةً رُباعيّة وتريّة؛ كما ألّف أيضاً أعمالاً للصالونِ الأدبيّ وأُخرى للجوقة وأغانٍ أيضاً.

– وُلِدَ بيتهوفن في مدينة بون، وظهرت موهِبَتُه الموسيقيّة في سِنّ مُبكّر ودَرس على يَدِ والِده يوهان فان بيتهوفن وكريستيان جوتلوب نيفي.
– خِلالَ الاثِنتَي والعِشرين السنة الأولى من حياتِه، دَرس بيتهوفِن الموسيقى مع فولفغانغ أماديوس موزارت كما أصبَح صديقاً لجوزيف هايدن.

– انتَقَل إلى فيينا عامَ 1792 وبقيَ حتّى مماتِه ودَرس هُناك بِرفقَة هايدن وكوّن لِنَفسِه سُمعةً طيّبة باعتباره عازِف بيانو مُتمكّن.
– في عام 1800 بدأ سَمعُه يتدهور، وبحلولِ العقدِ الأخير من حياتِه صارَ أصمّاً تماماً، إلّا أن صَممه هذا لم يَمنعهُ من إكمالِ مسيرَته التأليفيّة، فقد ألّف أحدَ أشهرِ الأعمال في تِلك الفَترة، واستَمرّ في التأليفِ إلى أن تُوفّي عام 1827.

# أسامة الراعي 

Loading

أسامة الراعي

متحصل على : شهادة الأستاذية في التاريخ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *