زيارة وزير الشؤون الدينية الى ولاية منوبة

شارك اصدقائك الفايسبوكيين

أشرف وزير الشؤون الدينية الدكتور إبراهيم الشائبي بمناسبة زيارة العمل التي يؤديها إلى ولاية منوبة صباح اليوم الثلاثاء 29 مارس 2022 رفقة والي منوبة السيد محمد شيخ روحه على فعاليات ندوة رمضان الثانية بمقر الولاية وذلك بحضور السادة المعتمد الأول والكاتب العام للولاية والمعتمدين والمدير الجهوي للشؤون الدينية والاطارات الدينية من أئمة ووعاظ.

وتمحوت أشغال الندوة التي تتنزل في إطار الاستعداد لشهر رمضان المعظم حول دور الأئمة والمنابر الدينية في تغيير السلوكيات وذلك باعتماد خطاب قوامه التضامن الاجتماعي والتكافل باعتبار رمضان شهر العبادة والتآزر والتسامح والرحمة والمحبة وليس شهر الإسراف والتبذير واللهفة.

وأكد السيد الوزير أن الخطاب الديني خلال في المساجد خلال شهر رمضان سيكون تحت شعار “رمضان شهر الخير لا احتكار ولا تبذير” وسيكون خطاب ترشيد وتحسيس يتوجه للعقول ولا يدغدغ العواطف فقط إلى جانب معاضدة الدولة في مجال التصدي للغش والاحتكار.

كما تضمنت الندوة عدد من المداخلات تمحورت حول رسالة الإمام الخطيب ودوره في التعريف بأهمية الصيام وغاياته الروحية والعلمية والتربوية ومقاصده الاجتماعية والإنسانية وتقديم عرض حول نشاط الكتاتيب بالجهة ودور الإطارات الدينية في تحويل الكتاب إلى فضاء يجمع بين التعليم الممنهج واستعمال بيداغوجية مستقيمة لتربية الناشئة على قيم متوازنة وأخلاق حميدة.

وأدى السيد الوزير بالمناسبة زيارة ميدانية تولى خلالها رفقة السيد الوالي تدشين كل من مسجد الحمد بمعتمدية وادي الليل وجامع عمر بن الخطاب بمعتمدية طبربة، وكانت مناسبة لمشاركة الأهالي فرحتهم بافتتاح بيوت الله بحلول شهر رمضان المعظم.

Loading

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *