الجزائر و نيجيريا تتفقان على تجسيد مشروع خط انابيب الغاز مرورا بالنيجر باتجاه اوروبا في اقرب الاجال

شارك اصدقائك الفايسبوكيين

وافق وزراء الطاقة للجزائر والنيجر ونيجيريا, خلال الاجتماع الثلاثي الثاني حول خط أنابيب الغاز العابر للصحراء, الذي جرى بأبوجا (نيجيريا), على وضع “اللبنات الاولى” لهذا المشروع لتجسيده في “اقرب الآجال”, حسبما افاد به وزير الطاقة والمناجم الجزائري محمد عرقاب.

 و في تصريح صحفي ادلى به عقب انعقاد الاجتماع الذي جمعه مع وزير الدولة للموارد البترولية لنيجيريا, تيميبري سيلفا, و وزير الطاقة و الطاقات المتجددة للنيجر, مهاماني ساني محمدو, اوضح السيد عرقاب, ان الوزراء الثلاثة “اتفقوا على وضع اللبنات الاولى للدراسات التقنية لهذا المشروع من اجل تجسيده على ارض الواقع في اقرب الآجال”.

وفي هذا الاطار, تم الاتفاق على مواصلة المشاورات عبر الفريق التقني الذي تم تشكيله خلال هذا الاجتماع و تكليفه بإعداد كل البنود و الدراسات التقنية و المالية و دراسات الجدوى المتعلقة بتجسيد مشروع خط أنابيب الغاز العابر للصحراء, يضيف الوزير.

كما تم الاتفاق بين الوزراء الثلاثة على تنظيم الاجتماع الثلاثي القادم في فترة وجيزة لا تتعدى اواخر شهر يوليو المقبل في الجزائر, يقول السيد عرقاب.

و أكد ان هذا الاجتماع كان “جد هام و ناجح”, حيث سمح بالتطرق الى كل الجوانب المتعلقة بإنجاز انبوب الغاز العابر للصحراء الذي يربط الدول الثلاث بالقارة الاوروبية, على مسافة تتعدى 4000 كلم.

و جاء تاكيد ذلك بعد ما حل وزير الطاقة والمناجم الجزائري محمد عرقاب,بمطار نامدي أزيكيوي الدولي بأبوجاالنيجيرية ,رفقة الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك واطارات من الوزارة,للمشاركة في الاجتماع الثلاثي الثاني بين الجزائر والنيجر ونيجيريا حول مشروع خط أنابيب الغاز العابر للصحراء.

Loading

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *