مدرسة الفرصة الثانية بباب الخضراء

شارك اصدقائك الفايسبوكيين

?مدرسة الفرصة الثانية بباب الخضراء
??إعداد اتفاقية اطارية بين وزارة التشغيل والتكوين المهني ووزارة التربية لتسهيل إنتفاع المنقطعين عن الدراسة بفرص التكوين المهني والإدماج في سوق الشغل

⏪ أدّى السيّد نصر الدين نصيبي وزير التشغيل والتكوين المهني مرفوقا بالسيد فتحي سلاوتي وزير التربية يوم الثلاثاء 05 جويلية 2022 زيارة ميدانية إلى مقر مدرسة الفرصة الثانية بباب الخضراء.

?و واكب فعاليات هذه الزيارة كل من السيدة أدال خضر Adele khod المديرة الاقليمية لمنظمة الأمم المتحدة للمكتب الإقليمي للشرق الأوسط وشمال افريقيا والسيدة ماريلينا فيفيان Marilena Viviane ممثلة منظمة الامم المتحدة الطفولة “يونسيف” بتونس والسيد ميروار جيفورني Miroir.Gforni رئيس قسم التربية بالمنظمة والسيدة نوال المرزوقي المكلفة ببرنامج التربية بالمنظمة، كما واكب هذه الزيارة عدد هام من إطارات الوزارتين ومن السلط المحلية والجهوية.

⏪وأكّد السيد نصر الدين نصيبي بالمناسبة على أنّ الحكومة التونسية تعمل على ترسيخ مقاربة تعدد المسارات المستقبلية للشباب سواء منها التكوينية أوالتربوية فالتكوين المهني هو مسار نجاح لكل الراغبين فيه سواء كانوا من الناجحين في المسار التعليمي او من المنقطعين عن الدراسة.

⏪وتولت السيدة نعيمة السبلاوي مديرة مدرسة الفرصة الثانية بباب الخضراء تقديم لمحة حول أنشطة المدرسة وإنجازاتها وخاصة في ما يتعلق المرافقة النفسية والحياتية الخصوصية المتوفرة للمسجلين بالمدرسة.

⏪وتم خلال هذه الزيارة الإطلاع على مختلف ورشات التكوين والمرافقة، والإصغاء إلى مشاغل المسجلين بالمدرسة وتطلعاتهم وخاصة نجاحاتهم، ومنها تحصل الفريق الذهبي للمدرسة والمتكون من المنتفعين مالك العياري وفاروق بودية وحمادي بن فرح على المرتبة الأولى وطنيا في مسابقة الأسبوع العربي للبرمجة المنجزة في فيفري 2022، كما فازت المدرسة بالمرتبة الرابعة في النشاط الذهبي تحت إشراف أستاذة الإعلامية هاجر المحمدي.

⏪ ⏪ وفي ختام الزيارة تم الاتفاق على الإنطلاق في إعداد اتفاقية اطارية بين وزارة التشغيل والتكوين المهني ووزارة التربية يتم بموجبها تسهيل عملية إنتفاع المنقطعين عن الدراسة بفرص التكوين المهني والإدماج في سوق الشغل.

✅وللتذكير فإن مدرسة الفرصة الثانية بباب الخضراء هي إنجاز مشترك بين وزارات والتشغيل والتكوين المهني و التربية والشؤون الاجتماعية بالتعاون مع مكتب تونس لصندوق الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف” والمملكة البريطانية المتحدة، تستهدف الأطفال من المنقطعين عن الدراسة والذين تتراوح أعمارهم بين 12 و18 سنة دون الحصول على شهادة مدرسية او تكوينية.

✅وتتكون مدرسة الفرصة الثانية من فضائين، يحمل الفضاء الأول اسم “معاك” ويتولى فيه المؤطرون والمختصون النفسانيون والإجتماعيون عملية استقبال الأطفال والانصات اليهم وتحديد حاجياتهم التعليمية أو التكوينية أو المهنية ومن ثمة توجيههم حسب ملامح تكوينهم وميولاتهم، اما للتكوين المهني أو للاندماج في سوق الشغل بالنسبة للبالغين 18 سنة، أو لاستئناف الدراسة بالفضاء الثاني الموجود في مدرسة الفرصة الثانية والذي أطلق عليه اسم “انطلق”.

✅ويؤمن فضاء “انطلق” المتكون من 10 أقسام مجهزة بأجهزة الاعلامية وبشبكة الأنترنات، للتلاميذ المعنيين تكوينا تعليميا يمتد على 9 أشهر ويعتمد على برامج افرادية تتميز بالبساطة والليونة وتحترم خصوصيات هذه الشريحة من الأطفال، وذلك في مجالات اللغات والرياضيات والفيزياء وغيرها من المواد، وتتم عملية التوزيع على هذه الأقسام وفق اختبارات تقييمية تحدد مستواهم التعليمي.

Loading

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *