كمال بن سلامة : ممثل، كاتب، وإذاعي تونسي.

شارك اصدقائك الفايسبوكيين

توفي في مثل هذا اليوم 2 أوت من سنة : 2016 – كمال بن سلامة، ممثل، كاتب، وإذاعي تونسي.

– كمال بن سلامة : ولد في 22 أوت سنة 1944 – توفي في 2 أوت 2016، (72 سنة).
– ولد بباردو في 22 أوت 1944 وزاول تعلّمه الابتدائي بالمدرسة العربيّة الفرنسيّة بباردو، والثّانوي بالمدرسة الصّادقيّة بخزندار، ثمّ بالمعهد العلوي. واضطرّ إلى الانقطاع عن مواصلة دراسته بعد وفاة والده سنة 1964، فالتحق بالإذاعة الوطنيّة بعد إجراء عدّة اختبارات وشارك في العديد من التّدريبات الّتي تتّصل بالفنّ الإذاعي والتّلفزي بأوروبا.
– وفي الأثناء انضمّ إلى الفرقة التّمثيليّة للإذاعة كممثّل مع المخرجَيْن الكبيرين حمّودة معالي وتوفيق العبدلّي. وسرعان ما أصبحت توكل إليه الأدوار الهامّة في المسرحيّات والمسلسلات والمنوّعات الإذاعيّة.
– وبالتّوازي مع ذلك كُلّف باختيار الموسيقى التّصويريّة والفواصل للمسرحيّات العربيّة، كما أوكلت إليه فيما بعد مهمّة الإخراج، وتقديم العديد من البرامج منها برنامج “صباح الخير”…
– وعندما انطلقت التّلفزة الوطنيّة في سنة 1965 أصبح ممثّلا تلفزيا كما كان يكلّف بتقديم بعض البرامج الثقافية التلفزية. وفي مجال الكتابة ألّف واقتبس مجموعة من الأعمال الدّراميّة للإذاعة والتّلفزة والمسرح. ونشر في مجلّة الإذاعة دراسات تتعلّق بالفنّ الإذاعيّ من التّأليف إلى الإخراج إلى استعمال مختلف الأدوات التّقنيّة.

# أسامة الراعي #

Loading

أسامة الراعي

متحصل على : شهادة الأستاذية في التاريخ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *