القهوة هي غذاء صحي: أسطورة أم حقيقة

شارك اصدقائك الفايسبوكيين

الغذاء الصحي مهم لصحة الجسم. ولكن، هل هنالك أطعمة معينة يمكن أن تساهم في تحسين عمل الدماغ؟ أجرينا بحثا من أجلكم عن كل أنواع الأغذية التي ينصحوننا باستهلاكها منذ الطفولة من أجل رفع مستوى التركيز. التغذية السليمة للدماغ – أسطورة أم حقيقة؟
نسمع، منذ الطفولة، الكثير من النصائح عن أنواع معينة من الغذاء الصحي والأطعمة التي من الممكن أن تساهم في تحسين أداء الدماغ، تحسين الذاكرة وأن تساعد على التركيز. ولكن هل هذا صحيح؟ ماذا نعرف بالفعل عن الأطعمة التي يجدر بها أن تساعدنا على التركيز وترفع من طاقاتنا خلال اليوم؟
الكافيين يساعدنا على الاستيقاظ

ليس هنالك دواء سحري يمكنه أن يحسن من مستوى الذكاء لدينا ويجعلنا أكثر ذكاءً – ولكن هنالك بعض المواد مثل الكافيين التي تنشطنا وتساعدنا على التركيز. الكافيين موجود في القهوة، الشوكولاطة ومشروبات الطاقة. تأثيره إيجابي بدون شك لكنه فعال لمدة زمنية قصيرة. استهلاك الكافيين بصورة مفرطة قد يسبب العصبية والتوتر.

السكر يساعدنا على الاستيقاظ

السكر هو مصدر الطاقة المفضل لدى الدماغ. ولكن المقصود ليس السكر الذي نستعمله في الطعام، وإنما الجلوكوز الذي يتكون في عملية الأيض في الجسم، ومصدره السكريات التي نستهلكها في طعامنا. مثل الكفايين، كذلك السكر أيضا يدوم تأثيره لمدة قصيرة فقط. استهلاك السكر بإفراط يمكن أن يتسبب بالضرر لا بالمنفعة.

طعام الفطور المغذي والغني يجب أن يشمل مكونات الغذاء الصحي مثل الحبوب الكاملة التي تزودنا بالألياف الغذائية، منتجات الحليب والفواكه، على عكس طعام الفطور الغني بالسعرات الحرارية الذي يضر بالتركيز وعمليات التفكير.

Loading

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *