نحو تعزيز التبادل التجاري إندونيسيا-تونس

شارك اصدقائك الفايسبوكيين

أقامت سفارة جمهورية إندونيسيا بتونس احتفالاً الخميس 8 ديسمبر 2022 منحت خلاله جوائز “بريما دوتا” (2022 Prima Duta Award) لرجال الأعمال التونسيين الذين لعبوا دورا نشطا في استيراد المنتجات الإندونيسية. ومن بينهم: سليم الشاهد من شركة MED OIL، وعلي البدري من شركة أرخبيل (Archipel)، والأسعد عبد المولى من شركة مؤسسات عبد المولى، وجمال بن ساسي من شركة TUCOGRAS. هذه الجائزة منحت لتكون دافعاً لرفع نمو صادرات إندونيسيا في السوق العالمية وتعزيز العلاقات والتواصل بين المشترين والمصدرين الإندونيسيين.
وقال السفير الإندونيسي في تونس زهيري مصراوي إن تونس أصبحت معروفة على نطاق واسع، والجوائز الممنوحة لرجال الأعمال التونسيين هي في الأساس تكريما لتونس التي أقامت التعاون مع إندونيسيا منذ الخمسينيات.
وقال السفير أيضا إن السفارة الإندونيسية تشجع الصادرات من تونس إلى إندونيسيا لمواصلة النمو في المستقبل، لا سيما صادرات التمور وزيت الزيتون والمنتجات السمكية والفوسفات. وتحتل الصادرات التونسية إلى إندونيسيا حاليا المرتبة الثالثة بين صادرات دول منطقة الشرق الأوسط، وتحتاج إلى التعزيز لتكون في المرتبة الأولى. يستمر حجم التجارة الثنائية في عام 2022 في الزيادة ، ومن المتوقع أن يزداد أكثر في عام 2023.

Loading

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *