مدرسة تعبر….. مجتمع يتغير

شارك اصدقائك الفايسبوكيين

أطلقت منظمة المادة 19 مكتب شمال افريقيا والشرق الأوسط الدليل البيداغوجي في التربية على حقوق الانسان وحرية التعبير والتوقي من خطاب الكراهية في الوسط المدرسي وذلك خلال حفل انتظم بنزل بلاص قمرت يوم 23 ديسمبر 2022 . حضر الحفل مجموعة من الأساتذة من مختلف الجهات والذين ساهموا منذ سنة 2016 من خلال ورشات تكوينية في اعداد هذا الدليل البيداغوجي ، كما حضر الحفل السيد خميس بوعلي ممثل وزارة التربية الذي اكد على النوادي بوزارة التربية وحاجة التلاميذ الى مرجع في هذا الشأن مثمنا إتفاقية الشراكة بين المنظمة ووزارة التربية. وحضر ايضا السيد النوري اللجمي رئيس الهيئة العليا للإتصال السمعي الذي بارك إطلاق هذا الدليل البيداغوجي مؤكدا على العمل التشاركي وتوظيف كل المجهودات في إنجازه لدعم حقوق الانسان وحرية التعبير مبرزا استعداد الهيئة للمشاركة في نشر هذا الدليل على موقعها.
انطلق الحفل بكلمة السيد سلوى الغزواني رئيسة منظمة المادة 19 التي ثمنت دور الأساتذة والمتفقدين في انجاز هذا الدليل في نسخته الأولى ودور الورشات التكوينية ،ثم أكدت على كيفية إستغلال الدليل من خلال أنشطة النوادي التي تعزز حرية التعبير وحقوق الانسان. وتخلل الحفل كلمة السيد منجي واردة متفقد عام وخبير في التربية الذي عبر عن شكره لكامل الفريق الذي كان على رأسه طيلة الخمس سنوات في اعداد الدليل وبمشاركة فقيد المجموعة الأستاذ علي عمري رحمه الله والذي حياه الحاضرون بدقيقة صمت ترحما عليه واعترافا بما قدمه لفائدة المجموعة.
كما قدم بعض التلاميذ الحاضرين وصلات موسيقية احتفالاً بإطلاق الدليل البيداغوجي ، ثم اختتم الحفل بتوزيع الدليل على كل الحاضرين من أساتذة ومتفقدين وضيوف المادة 19

Loading

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *