برنامج ثري لإبراز الطاقات الخلاقة للمترشحات في ميادين إبداعية متعددة ضمن فعاليات مسابقة ملكة جمال تونس لسنة 2023

شارك اصدقائك الفايسبوكيين

في إطار مسابقة ملكة جمال تونس لسنة 2023 تتواصل مختلف التظاهرات إلى غاية 11 فيفري الجاري حيث أقيم بعد ظهر أمس الخميس 9 فيفري برنامج ثقافي متنوع من ذلك معرض فني للمنتوجات التونسية و آخر للإ بدعات الفاخرة من منتجات يدوية و تقليدية و فنية كما تمتع الحاضرون بتذوق أطباق من الأطعمة من إعداد المشاركات في مسابقة ملكة الجمال باعتبار أن من أسس المسابقة إبراز الطاقات الخلاقة للمترشحات في ميادين إبداعية متعددة من ذلك مساهمتهن في أفضل المشاريع الإنسانية. وقد سجل حضور عدة أطراف من ذلك الجهات الراعية للمسابقة و إعلاميين و من الفقرات التنشيطية خلال هذه الأمسية عروض للأزياء.

ضيفات شرف الدورة ملكة جمال فلسطين و ملكة جمال افريقيا 2022:

وللإشارة فإن التظاهرات المتصلة بالمسابقة انطلقت منذ مدة من ذلك مشاركة المتسابقات في تربص بجربة للترويج كوجهة سياحية بجزيرة جربة خلال المدة المتراوحة بين 2 إلى 21 جانفي 2023
و مسابقة لفستان السهرة بمساهمة شباب من المصممين التونسيين و مسابقة لإختيار أفضل مشروع إنساني قدمته المترشحات للمسابقة لسنة 2023
و من بين ضيفات الشرف لهذه الدورة تستضيف جمعية تاج المسؤولة على تنظيم تظاهرة ملكة جمال تونس 2023 كل من المتوجة بلقب ملكة جمال افريقيا 2022 و ملكة جمال ساحل العاج لسنة 2022 اوليفيا باص و المتوجة بلقب ملكة جمال الأرض 2022 و ملكة جمال فلسطين نادين أيوب.
هذا وتتنافس على كرسي “ملكة جمال تونس 2023 ” ، 16 مترشحة من مختلف ولايات الجمهورية و قد تلقت الهيئة المنظمة أكثر من 100 مطلب مشاركة و تم إختيار أفضل المشاركات ممن تتوفر فيهن مقومات وشروط تظاهرات ملكات الجمال في العالم و التي لا تعتمد على المظهر و الجمال كشرط أساسي فحسب بل تتعدى إلى شروط أخرى كالمستوى العلمي و الثقافي و النشاط الجمعياتي و الأعمال الخيرية و الالتزامات البيئية و المبادرات و التكفل بمشاريع فاعلة وناجعة.

تنافس على عرش الجمال من الإستقلال :

هذا و إن “ملكة جمال تونس” هي مسابقة جمال تقام في تونس وتتنافس فيها المترشحات على لقب ملكة جمال تونس. تنظم التظاهرة الجمعية الثقافية الفنية” تاج”.ويعود تنظيم مسابقات ملكة جمال تونس إلى بداية الإستقلال ، ونشير إلى أن الفائزات بلقب ملكة جمال تونس هن كالآتي
2019: صابرين خليفة . 2014: وهيبة عراس، 2013: هبة التلمودي؛ 2010/2009: دنيا الرقيق
2008: خديجة مرابط 2006: ريم قادري؛ 2004: ريم العلاي ؛ 2002: أميرة ثابت؛ 2000: ليلى ولهة؛ 1998: نجلاء كونيالي، متأهلة لنهائيات ملكة الجمال الدولي 1998؛ 1996: ابتسام الأحمر، وصيفة أولى لملكة الجمال الدولي 1996؛ 1971: عايدة مزالي؛ 1957: جاكلين تابيا ؛ 1956: دانيال بوبليل …

سبعون سنة تمر على تنظيم مسابقة ملكة جمال العالم:

وعلى الصعيد الدولي فإن أول مسابقة ملكة جمال العالم انتظمت في 29 جويلية 1951 في مسرح لايسيوم في لندن ، المملكة المتحدة. كان الغرض من المسابقة في الأصل أن يكون حدثًا لمرة واحدة يرتبط بمهرجان بريطانيا، شاركت مجموعة 26 متسابقة في مسابقة ملكة جمال العالم الأولى. بينما يتم أرشفة أسماء 16 متسابقة، إذ لا توجد معلومات عن المتسابقات العشرة الأخريات اللاتي مثلن المملكة المتحدة. في نهاية المسابقة فازت كيكي هاكانسون من السويد، كانت ترتدي البيكيني عند تتويجها ، وهي الفائزة الوحيدة التي فعلت ذلك.
هذا وقد توجت آر بوني غابرييل، وهي مصممة وعارضة أزياء ومدربة خياطة من تكساس، بلقب ملكة جمال الكون لعام 2022. وتعتبر أول أميركية فيليبينية تفوز بلقب ملكة جمال الولايات المتحدة، وملكة جمال الكون.أغمضت غابرييل عينيها وشبكت يديها مع ملكة جمال فنزويلا، أماندا دودامل، لحظة الإعلان عن الفائزة، لتتوج بعدها على خشبة المسرح في مسابقة ملكة جمال الكون الـ71، التي أقيمت في نيو أورلينز الأميركية.
بينما فازت سارجام كوشال -الممثلة عن الهند في مسابقة ملكة جمال العالم للسيدات- باللقب لعام 2022 خلال المسابقة التي جرت بمدينة لاس فيجاس الأمريكية.وقد تفوقت كوشال على متسابقات من 63 دولة، معيدة بذلك اللقب إلى بلادها بعد 21 عامًا، لافتة إلى أنها حاصلة على درجة الدراسات العليا في الأدب الإنجليزي وأن زوجها يعمل في البحرية الهندية.
وتعد مسابقة ملكة جمال العالم للسيدات هي مسابقة جمال للسيدات المتزوجات، وتم تنظيمها عام 1984، حيث تم تسمية المسابقة في البداية بـ “سيدة العالم”، وعلى مر السنين شهدت المسابقة مشاركين من أكثر من 80 دولة كما أن أمريكا كان لديها أكبر عدد من الفائزين.
على صعيد آخر تمكنت الفلسطينية نادين أيوب، ملكة جمال فلسطين، من حصد لقب عالمي في مسابقة ملكة جمال الأرض، التي استضافتها الفلبين.حيث فازت أيوب بجائزة ملكة جمال الماء لعام 2022.
وتمثل هذه الجائزة واحدة من المسابقات الخاصة بملكات جمال العالم.وأكدت أن مشاركتها في مسابقة ملكة جمال الأرض على مستوى العالم هدفها هو المساهمة في تعزيز الوعي بالقضايا البيئية.
يذكر أن نادين أيوب، فازت بلقب ملكة جمال الأرض لفلسطين في جوان الماضي، وأصبحت تمثل فلسطين في المحافل الدولية باعتبارها شخصية مؤثرة تعنى بالبيئة.وهي حاليا تزور تونس لحضور فعاليات ملكة جمال تونس 2023.

الأردنية سماح جرار تحصد لقب ملكة جمال العرب 2022

من جانب آخر حصلت الأردنية سماح جرار على لقب ملكة جمال العرب 2022 في حفل ضم نجوم الفن والإعلام بمصر والعالم العربي،وقد شاركت 13 دولة عربية، وحصدت المغربية ياسمين زرهان على لقب ملكة جمال العرب للسلام، بينما حصدت حليمة البلوشي من سلطنة عمان علي لقب ملكة جمال العرب للسياحة، بينما السورية نور راضي بلقب الوصيفة الأولى، والإماراتية مريم محمد الوصيفة الثانية والجزائرية رانيه شتوح بالوصيفة الثالثة والعراقية ياسمين داريا بلقب الوصيفة الرابعة.في حين فازت زينه سليم علي لقب ملكة جمال العرب بأوروبا 2022 ، بلجيكية سورية ، على لقب توب موديل لملكة جمال العرب أوروبا وسناء ادريس ، فرنسية جزائرية ، وصيفة أولى لملكة جمال العرب أوروبا وداليدا “بلجيكية مغربية” بالوصيفة الثانية، وقد أقيم الكاستينغ في أوروبا ولكن التتويج في مصر لدعم مصر سياحيا وهو هدف المسابقه

سهير الغضاب تتألق في مسابقة ملكة جمال العرب لسنة 2023:

من جهة أخرى سجلت تونس حضورها على المستوى العربي من خلال مشاركة سهير غضاب في مسابقة ملكة جمال العرب في ديسمبر 2022 أقيمت بالقاهرة . لتصبح ملكة جمال العرب 2023؛
سهير غضاب أو سارة التونسي كما تلقب هي ممثلة تونسية اسمها الحقيقى هو سهير، والدها هو الفنان محمد الغضاب، قامت والدتها باختيار هذا الاسم لها لحبها لشخصية الفنانة الراحلة شادية والتي حملت اسم سهير في فيلم “معبودة الجماهير”. درست علوم الإعلام والاتصال في تونس وحصلت على منحة إلى إسبانيا، حيث شاركت في أول دور لها في فيلم أسباني قصير حمل اسم “أحبك حقاً”، أحبت سارة التونسي الأفلام المصرية وتابعتها وتعلقت بها منذ الصغر. حصلت على لقب ملكة جمال تونس ، وكان المشروع الذي قدمته في المسابقة هو كيفية اكتساح اللهجة المصرية للعالم العربي، وفازت بلقب ملكة جمال العرب وهي من مواليد 1986 ، وقد قدمت في حياتها الكثير من الأعمال الفنية التي أدت إلى شهرتها.

سهير الغضاب تتألق في مسابقة ملكة جمال العرب لسنة 2023:

الأردنية سماح جرار تحصد لقب ملكة جمال العرب 2022

فوزسارجام كوشال – من الهند في مسابقة ملكة جمال العالم للسيدات- باللقب لعام 2022

آر بوني غابرييل ملكة جمال الكون لعام 2022

Loading

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *