وزيرةالاسرة والمراة تشارك في تكريم المتوجين بجائزة الإعلاميين والاعلاميات.قادةالراي العام

شارك اصدقائك الفايسبوكيين

شاركت الدكتورة Amel Belhaj Moussa – آمال بلحاج موسى وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ في موكب تكريم المتوجين بجائزة “الإعلاميّين/الإعلاميّات قادة الرّأي العامّ” التي تنظمها منظمة المرأة العربيّة في دورتها الأولى.

وجرى الموكب بمناسبة انعقاد المؤتمر التّاسع لمنظّمة المرأة العربيّة الذي احتضنته العاصمة اللّيبيّة طرابلس، يوميْ 27 و28 فيفري 2023، تحت شعار “النّساء والفتيات في المنطقة العربيّة، تحدّيات متقاطعة وآفاق واعدة”.

وأعلنت لجنة تحكيم المسابقة التي تترأسها الدكتورة آمال بلحاج موسى، وزيرة الأسرة والمرأة والطّفولة وكبار السّنّ وعضوة المجلس التّنفيذي لمنظّمة المرأة العربيّة عن تتويج كلّ من السّيدة أسماء بن الفاسي من المغرب والسّيدة مشاعر عبد الكريم من السّودان والسّيد سامي كليب من لبنان.

يُذكر أنّ منظمة المرأة العربية كانت أعلنت في مطلع سنة 2022 عن مسابقة “إعلاميين/إعلاميّات قادة الرّأي في قضايا المرأة” في دورتها الأولى بهدف تكريم الإعلامييّن العرب من الجنسين الذين ساهموا في طرح قضايا متعلّقة بالمرأة.

وخصص اللقاء، الذي جرى بحضور السيد قيس الرمضاني رئيس الديوان وعدد من إطارات الوزارة، للاطلاع على أبرز مشاريع وبرامج الوزارة التي تنفذها خاصّة تلك التي تتعلق بالتمكين الاقتصادي للنساء والفتيات والأسر والمجمعات التنموية النسائية والتمكين الاقتصادي لأمهات التلاميذ المهددين بالانقطاع المدرسي.
كما تعرّف الطلبة على خطط الوزارة في المجالات المتّصلة بمناهضة العنف ضدّ المرأة، وخصائص السياسات الوطنية الموجهة لفائدة كبار السنّ والنهوض بقطاع الطفولة.
نشر ومتابعة عبدالستار الهرمي

Loading

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *