اللقاء الأول لمنتدى الإعلاميات التونسيات / “حضور الإعلاميات في تونس بين الواقع والمنشود “

شارك اصدقائك الفايسبوكيين

 

منتدى الإعلاميات التونسيات هو أول تجمع للصحافة النسوية في تونس يسير بخطوات ثابتة منذ 10 جانفي 2023 تاريخ انعقاد الهيئة التأسيسية ثم بعث هيكل يجمع الإعلاميات التونسيات بمختلف انتماءاتهن المهنية ثم الحصول على التأشيرة القانونية في 3 ماي تزامنا مع اليوم العالمي لحرية الصحافة . وباعتبار دور المرأة التونسية الإعلامية في تونس وفي المؤسسات الإعلامية الأجنبية من خلال المشاركة في التظاهرات والندوات العربية والدولية حدد المنتدى مجموعة من الاهداف يسعى الى تحقيقها من خلال أنشطته في المؤتمرات والندوات وأهمها ربط الصلة بين الإعلاميات التونسيات وتثمين دورهن صلب القطاع الإعلامي… وإلى جانب مشاركته في المعرض التكنولوجي ضمن فعاليات الدورة 23 من المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون نظم منتدى الإعلاميات التونسيات اللقاء الحواري الأول يوم 3 جويلية تحت عنوان ” حضور الإعلاميات في تونس بين الواقع والمنشود ” . حضر اللقاء مجموعة من الإعلاميات التونسيات استعرضن تجاربهن من خلال ممارسة المهنة الى جانب عرض إحصائيات حول نسبة تواجد المرأة في قطاع الإعلام في تونس .
كما حضر اللقاء الدكتور ناجح الميساوي الرئيس المدير العام لوكالة تونس أفريقيا للأنباء الذي أكد على أهمية دور المرأة الإعلامية في المشهد الإعلامي ومدى تحملها المسؤولية الإدارية والميدانية في المؤسسات الإعلامية من خلال إثبات جدارتها …كما أكد على تثمين دور المنتدى في تغيير المشهد الإعلامي باعتباره مبادرة تلقائية تفتح المجال لِلم شمل الإعلاميات في تونس وعبر عن استعداد الوكالة لإبرام إتفاقية شراكة وعمل مع منتدى الإعلاميات التونسيات. وحضر اللقاء أيضا السيد الطيب الزهار مدير جامعة مديري الصحف ، كذلك الدكتورة حميدة البور مديرة معهد الصحافة وعلوم الإتصال ، أيضا السيدة آسيا العتروس رئيس تحرير جريدة الصباح وكذلك السيدة سلوى الغزواني مديرة منظمة المادة 19 بتونس.
إنتهى اللقاء الحواري الأول لمنتدى الإعلاميات التونسيات بتحديد مقترحات الإعلاميات في شكل توصيات سيعمل المنتدى على تحقيقها في اللقاءات القادمة …كما أعلنت السيدة ايمان بحرون رئيسة المنتدى عن موعد اللقاء العربي في شهر سبتمبر القادم في إطار تونس عاصمة الإعلاميات العربيات.
فهنيئا للمرأة التونسية الإعلامية بهذا المشروع آملين في العمل على إبراز دور و موقع المرأة الإعلامية في كل القطاعات العمومية والخاصة والمستقلة .

Loading

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *