الإقبال على عروض نوار الملح تجاوز التوقعات

شارك اصدقائك الفايسبوكيين

 

قال وزير الشؤون الاجتماعية، مالك الزاهي، ان الاقبال على عروض مهرجان نوار الملح فاق التوقعات ،وذلك في تصريح اعلامي على هامش حضوره تنظيم حفل الدورة الأولى للمهرجان ولاية توزر .

و اعتبر الزاهي ، ان الحضور الجماهيري الكبير الذي واكب عروض الدورة الأولى للمهرجان يعكس الرغبة في نشر الثقافة البديلة ،مؤكدا ، ان الوزارة تتطلع الى ان يكون المهرجان إطارا لتمكين كل المواطنين من الحضور الى العروض الفنية .

واستند، الى ان التأسيس الجديد الذي يمكن ان يستوعب كل الامكانيات والمواهب الابداعية يسير في ركب ادماج كل الحقوق الثقافية والاجتماعية، مضيقا قوله ، ” الثقافة والمجتمع كما الروح والجسد”في إشارة الى ارتباط الحقوق بين كلا المجالين الاجتماعي والثقافي.

وبين مالك الزاهي، ان الدورة التاسيسية لنوار الملح تأتي في سياق البناء بتونس الجديدة وهي التزام من الوزارة بحق كل الفئات الاجتماعية بما فيها محدودي الدخل في التمتع بحقوقهم الثقافية ،ملاحظا، ان الدورة اتاحت لمبدعين كبار التزموا طيلة أو مع بداية مسيرة بعضهم بالفن الذي يحاكي الموروث والأصالة ..

واكد ، على أهمية الفن والثقافة في زراعة الأمل و في نشر الفرح ، مشيرا، الى ان الوزارة حشدت امكانياتها البشرية من اجل انجاح هذه الدورة من المهرجان .

وعبر الوزير عن تطلعه في ان يحقق المهرجان المزيد من الإشعاع وان يبلغ اعماق تونس ليعبر عن ملامحها الابداعية يطرح جديد يقوم على انسنة الفن والثقافة .

الجدير بالذكر ان الدورة الأولى لمهرجان نوار الملح الذي أنطلق منذ 23 أوت تنظمه وزارة الشؤون الاجتماعية تتواصل عروضه الى نهاية هذا الاسبوع وذلك يوم الأحد 27 أوت .

وكانت الدورة الأولى قد جابت ولايات تونس والكاف والقيروان وتوزر ، وشهدت هذه العروض حضورا جماهيريا هاما ومنحت الجمهور الحق في متابعة العروض بصفة مجانية .

نشر زياد العويني

Loading

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *