سفير جمهورية إندونيسيا بتونس، زهيري مصراوي يروج للثقافة الأندونيسية.

شارك اصدقائك الفايسبوكيين

نظمت سفارة جمهورية إندونيسيا في تونس وKRI Bima Suci أنشطة الضيافة والترويج للثقافة الإندونيسية وجولات السفن خلال رحلتهم التي استغرقت 4 أيام إلى تونس من 2 إلى 5 سبتمبر 2023. وحضر سفراء الدول الصديقة من وزارة الدفاع. ملحقون من الدول الصديقة وصحفيون ومواطنون تونسيون.

قدم سفير جمهورية إندونيسيا لدى تونس، زهيري مصراوي، منطقة KRI Bima Suci باعتبارها واحدة من مفاخر إندونيسيا، لأنها تحمل رؤية ومهمة إندونيسيا كمحور بحري عالمي.

“لقد رأينا حماس الشعب التونسي عندما زاروا KRI Bima Suci واستمتعوا بأمسية بهيجة مع KRI Bima Suci. هذا القارب الشراعي التابع للبحرية الإندونيسية قادر على تمثيل عظمة إندونيسيا. نحن نقدم إندونيسيا باعتبارها العالم العالمي المحور البحري. ويمكن لـ KRI Bima Suci إقناع المواطنين التونسيين بأن إندونيسيا هي حقًا دولة أرخبيلية قادرة على بناء فخر البلاد. ونعرب عن أن البحر هو ساحتنا الخلفية. ويجب علينا حمايته واستخدامه لصالح الجميع، حتى وقال مادورا، سفير سومينيب الإندونيسي: “لنقل رسالة سلام عالمي. لذلك، أرى وأشعر كيف يعجب الشعب التونسي بشكل متزايد بإندونيسيا من خلال روعة وثقافة الترويج لإقليم كردستان العراق بيما سوسي التي تذهل التونسيين حقًا”.

وقال السفير زهيري مصراوي إن برنامج منح KRI Suci لتونس يجب أن يقود الترويج لإندونيسيا إلى العالم الدولي.

“لقد حان الوقت لكي يصبح KRI Bima Suci أداة ورأس حربة في الترويج للثقافة الإندونيسية وإحلال السلام في العالم وتعزيز العلاقات الثنائية بين إندونيسيا والدول الصديقة، وخاصة تونس. لقد رأيت التونسيين يبقون على متن KRI Bima Suci حتى وقت متأخر في الليل، لأنهم يشعرون بإحساس قوي بكرم الضيافة والأخوة”.

علاوة على ذلك، قال المقدم م. ساتي لوبيس إن الزيارة إلى تونس كانت استثنائية حقا، وليست أقل شأنا من الزيارة إلى أوروبا.

 

Loading

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *