الندوة الصحفية المخصصة لمسابقة ملكة جمال تونس 2024.

شارك اصدقائك الفايسبوكيين


انتظمت اليوم الأحد 11 فيفري 2024 الندوة الصحفية المخصصة لمسابقة ملكة جمال تونس 2024، بالعاصمة من السّاعة 4:00 مساء إلى الساعة 6:00 مساء في نزل روايال آسبي ROYAL ASBU، بالمركز العمراني الشّمالي بإشراف من اللجنة المنظّمة لمسابقة ملكة جمال تونس، وهي النّدوة الصّحفية الأولى لهذه السّنة والتي أعلن فيها عن البرامج التالي:
• مشاركة ملكة جمال العالم بتونس، الآنسة إيمان محرزي، في الدورة 71 لمسابقة ملكة جمال العالم MISS WORLD في مومباي (الهند) من 18 فيفري إلى 9 مارس 2024.
• مشاركة ملكة جمال تونس 2022، الآنسة نسرين حفار، في مسابقة MISS MONDE FRANCOPHONE التي ستقام في أبيدجان (ساحل العاج) من 20 إلى 24 فيفري 2024.
•إطلاق مسابقة 2024 لملكة جمال تونس وبرنامج التّظاهرات الجهوية والوطنية المتعلّقة بها.
وقد انتظم هذا الحدث المتميز في إطار حفل تتويج حضرته شخصيّات وطنيّة وشركاء التّظاهرة وممثّلون عن وزارة السّياحة والحكومة بالإضافة إلى ممثل عن سفارة الهند، الدّولة المضيفة لملكة جمال العالم 2024 وسفراء عرب معتمدون في تونس.
وكان القائمون على مسابقة ملكة جمال تونس 2024 قد مددوا في شهر سبتمبر الماضي آجال قبول الترشّحات إلى منتصف سبتمبر 2023، في بلاغ صادر عن هيئتها المديرة. وكانت قد تُوّجت الآنسة أميرة عفلي ملكة جمال تونس لعام 2023، خلفا لنسرين حفّار ملكة جمال تونس للعام2021. وتفوّقت المتوّجة سابقا بلقب ملكة جمال الوسط – ولايات القصرين وسيدي بوزيد والقيروان- على 14 فتاة مثّلن ولايات تونس الأربع والعشرين. وأميرة (22 سنة) أصيلة القيروان، هي طالبة بالسنة الرابعة طب بجامعة المنستير، ومشروعها نشر ثقافة الإسعافات الأولية وجعلها مادة تُدرّس في المعاهد والمدارس الثانوية، وهو ما بدأت في تحقيقه بمدارس إعدادية بالقيروان، حيث قدّمت حصص إسعافات أوّلية تحت شعار “فعل صغير قد ينقذ حياة”. فيما حلّت ملكة جمال جربة، رانية المهري، وصيفة ثالثة، كما حلّت ملكة جمال سليانة آية القاسمي وصيفة ثانية، وآلت الوصافة الأولى إلى ملكة جمال تونس، الآنسة زهرة اللومي. وكانت قد تنافست 15 مرشّحة للفوز بتاج المسابقة أمام لجنة تحكيم تكوّنت من السيدات والسادة رفيق النجار، وسنية الدهماني، وإيمان عمارة، وسنية كمون، وسهير القابسي، وليليا عيسى، وأسامة الجامعي، ونادية العيادي، وزياد المبروكي، وهادي البنزرتي، وعفيف جراد، وحنان العش، وبرئاسة السيدة عائدة عنتر رئيسة جمعية تاج المنظّمة للمسابقة.
أما الفائزة في مسابقة ملكة جمال العرب تونس 2024 فهي الآنسة خلود الڨاسمي وهي تبلغ من العمر 28 عاما وهي خريجة المعهد العالي للتكنولوجيا الطبّية اختصاص التحليل الجيني. يذكر أن خلود القاسمي حاصلة على شهادة جامعية في علوم الأحياء، وهي أيضا عارضة ومصممة أزياء، وخبيرة في الموضة وتقدم نصائحها بهذا المجال على قنوات محلية.
وصرحت الآنسة إيمان المحرزي خلال الندوة الصحفية قائلة: سأمثّل تونس في مسابقة ملكة جمال العالم وأعلنت الفنانة إيمان المحرزي في برنامج ”نجوم” يوم السبت 20 جانفي 2024 أنّها ستطلق عملا جديدا بعنوان “حلمة”، مشيرة إلى أنها انتهت من تصوير الأغنية على طريقة الفيديو كليب. كما لفتت ضيفة “نجوم” إلى أنها فازت بلقب ملكة جمال القيروان لسنة 2021 وتم ترشيحها لتمثل تونس في ملكة جمال الأرض لكنها لم تستطع المشاركة. وأعلنت أنها فخورة بتمثيل تونس في مسابقة ملكة جمال العالم في الهند خاصة أن هذه المسابقة لا تقوم على الهيئة الخارجية والجمال فقط بل تركز أيضا على المشاريع الاجتماعية.
وتمّ إطلاق المسابقة الوطنية لملكة جمال تونس سنة 1995 من قبل جمعية تاج، برئاسة السيدة عايدة عنتر، وهي مخصّصة للشّابات التونسيّات من مختلف المناطق، حيث يتمّ إجراء مسابقات جهويّة وجلسات اختيار لمدّة أشهر، قبل الانتقال إلى دورات التّدريب والتّوجيه ثمّ إلى النّهائيات الوطنيّة. وتعكس مسابقة ملكة جمال تونس صورة إيجابيّة للمرأة العصريّة، الملتزمة، النّاضجة، المكتملة بإنجازاتها والمسؤولة تجاه وطنها، مشجعة للأعمال الخيرية والأنشطة الثقافية خدمة لأبناء الشعب التونسي في مختلف المناطق والجهات في ربوعنا إذ يجب أن تلتزم كلّ مترشّحة بمبادئ العمل التطوّعي والاجتماعيّ والإنسانيّ وأن تكون سفيرة للنوايا الحسنة على المستويين الوطنيّ والدوليّ.
ومن خلال مسابقة ملكة جمال تونس، تهدف رئيسة جمعية تاج إلى الترويج للصورة المرجوّة عن المرأة التونسية العصريّة، الملتزمة، النّاضجة.. وقد أعلنت اللجنة المنظّمة لمسابقة ملكة جمال تونس، أمام العدد الغفير من الحضور ووسائل الإعلام عن انطلاق الدورة 2024 لمسابقة ملكة جمال تونس وستعرض برنامجها.
لقد نجحت السّفيرات ملكات الجمال ببلادنا دائما في رفع العلم الوطني على المستوى الدّولي والتّرويج لتونس خلال أحداث مرموقة مثل: ملكة جمال العالم، ملكة الجمال الدوليّة، ملكة جمال الأرض، ملكة الجمال إنتركونتيننتال، ملكة جمال الكون، ملكة جمال الكوكب وملكة جمال البحر الأبيض المتوسط.

Loading

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *