إذاعة « Express Fm » تنظم النُسخة الثالثة من الصالون المغاربي للأمن السيبراني والحوسبة السحابية.

شارك اصدقائك الفايسبوكيين

إذاعة « Express Fm » تنظم النُسخة الثالثة من الصالون المغاربي للأمن السيبراني والحوسبة السحابية يوميْ 20 و21 فيفري 2024 بمدينة الثقافة بتونس.   

يُعتبر هذا الحدث مناسبة محورية لمُحترفي أمن المعلومات والسحابة في تونس وهو يمثل النسخة الثالثة للصالون المغاربي للأمن السيبراني والحوسبة السحابية: منصة فريدة للتبادل والابتكار في مجال أمن المعلومات والحوسبة السحابية، حيث يستضيف خلال هذه الدورة، أكثر من 50 عارضًا و70 متحدثًا، وسيتمكن المشاركون من حضور أكثر من 36 ورشة عمل، و3 مائدات مستديرة و8 عروض تقنية، فضلًا عن محاضرة رئيسية يقدمها الدكتور مجدي الشيباني، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للأكاديمية الليبية وتكنولوجيا المعلومات. ويقدم الصالون المغاربي للأمن السيبراني والحوسبة السحابية، منصة فريدة للتواصل بين جميع المتدخلين في القطاع، مما يسمح للمحترفين من مختلف البلدان بتبادل الأفكار والتجارب وإقامة اتصالات قيمة.

وبعد النجاح الذي حققته النسخة الأولى والثانية، يعود الصالون المغاربي للأمن السيبراني والحوسبة السحابية بنسخته الثالثة، من جديد، في يومي 20 و 21 فيفري 2024 بمدينة الثقافة بطموح متجدد: توسيع حدود الأمن الرقمي والحوسبة السحابية لتقديم تجربة أكثر ثراء وتطورا فقد أصبح هذا الحدث بالفعل مناسبة أساسية لمحترفي أمن المعلومات والسحابة في تونس، حيث يجمع بين أهل الاختصاص وكل مكونات قطاع المعلومات. وتظل إذاعة إكسبراس أف أم، كمنظِمة لهذه التظاهرة، مُخلصةً لرسالتها في “خلق قيمة” لمستمعيها وشركائها، من خلال تقديم حدثٍ يعكس تطور الاحتياجات والتوقعات في مجال التكنولوجيا الرقمية.

وكانت تونس قد استضافت النسخة الثانية من “المعرض المغاربي للأمن السيبراني والحوسبة السحابية (MCCE)” الذي نظمته أيضا إذاعة Express FM، التي عملت جاهدة على أن يكون الحدث حدثًا رئيسيًا للقطاع في المغرب العربي، خصوصا أن هذه الإذاعة التونسية المتخصصة في متابعة تطورات الوضع الاقتصادي وعالم الأعمال قد بادرت بالإعلان عن انعقاد الدورة الثانية لصالون المغرب العربي للأمن السيبراني والحوسبة السحابية (MCCE) ، بعد النجاح الباهر الذي حققته الدورة الأولى في 2022 الذي تناول الأمن السيبراني. وقد عقدت الدورة الثانية في شهر ماي 2023 بمدينة الثقافة الشاذلي القليبي واتخذت كذلك بُعدًا مغاربيًا تحت اسم الأمن السيبراني والحوسبة السحابية المغاربية (MCCE). ومن أجل استقبال الأعداد المتزايدة من العارضين والزوار بشكل احترافي ورشيد ، تم تنظيم الدورة الثانية في مدينة الثقافة ، الواقعة في شارع محمد الخامس بالعاصمة تونس، وضم الصالون أكثر من 50 عارضًا وسيرحب بـ 70 مشاركًا ، بما في ذلك العديد من الخبراء الدوليين في مجالات الأمن السيبراني والحوسبة السحابية. من أجل توفير أفضل استقبال ممكن لضيوفنا من البلدان المجاورة، استقطبت النسخة الثانية لإذاعة “Express FM” حوالي أربعين مديرًا لنظم المعلومات (DSI) من المنطقة المغاربية. ويعد الصالون المغاربي للأمن السيبراني والحوسبة السحابية (MCCE) حدثًا رائدًا يجمع قادة في مجال الأمن السيبراني والحوسبة السحابية في المنطقة المغاربية. وتوفر مدينة الثقافة في تونس إطارًا يحفز النقاش وتبادل الخبرات، فضلاً عن احتضان فضاءاتها العديدة لورش العمل والتواصل بين العارضين والزوار. وقد يتم وضع الصالون كحدث لا يمكن تفويته لصانعي القرار ومقدمي الخدمات والباحثين عن الحلول ومقدمي الإضافات في هذا القطاع. ومنذ إنشائها، بذلت Express FM قصارى جهدها لتوفير برامج غنية ومبتكرة وذات مغزى لمستمعيها وشركائها. فبالاعتماد على خبرتها وفهمها لاحتياجات شركائها ، طورت الراديو مجموعة من الخدمات بما يتماشى مع الاتجاهات الحالية وتوقعات السوق. في هذا السياق ، طورت نشاطات المجلة الإذاعية “Digilab” ، المصممة لمتخذي القرار ومتخصصي تكنولوجيا المعلومات ، لتقديم عرض أكثر تنوعًا يتناسب مع الاحتياجات الخاصة من حيث الخبرة والتواصل والمعلومات المهنية. يأتي صالون MCCE بعد إطلاق المجلة الورقية “Digilab Le Mag” وأول حدث B2B من تنظيم Express FM ، تماشياً مع استراتيجية التنويع الخاصة بها. يمثل هذا الصالون بداية لسلسلة من الأحداث الواعدة ، باعتبارها جزءا من سعي الراديو المستمر لخلق قيمة مضافة لدى شركائها ومستمعيها من كل مكان.  

ويدعى جميع الجهات المهتمة بأمن المعلومات وحوسبة السحابة لطلب المزيد من المعلومات حول الأمن السيبراني والحوسبة السحابية في المغرب العربي، وكيفية التسجيل ومشاهدة البرنامج الكامل ،للانضمام إلى هذه المجتمع الديناميكي والحصول على المزيد من المعلومات، وللتسجيل، عبر موقع الويب للصالون www.mcce.tn : وكذلك حجز تذاكرهم لهذا الحدث الفريد من نوعه.

محمّد زياد العويني، الجريدة الإلكترونيّة الحدث+

Loading

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *