“بيبان لمدينة 2”: رحلة ثقافية تفاعلية رقمية في قلب تونس العتيقة

شارك اصدقائك الفايسبوكيين

تونس، 21 مارس 2024: تحت إشراف وزارة الشؤون الثقافية، ينظم مركز تونس الدولي للاقتصاد الثقافي الرقمي تظاهرة “بيبان لمدينة 2” خلال شهر رمضان الكريم في مدينة تونس العتيقة. تقام هذه التظاهرة من 25 إلى 29 مارس 2024، انطلاقا من الساعة العاشرة ليلا، وتقدم للزوار رحلة ثقافية تفاعلية رقمية استثنائية.

مسار غني بالتاريخ والثقافة:

ينطلق المسار من ساحة القصبة، مرورا بضريح العلامة عبد الله ترجمان، ثم الجندي المجهول، وصولا إلى باب منارة، فساحة القصر، وصولا إلى المعهد الوطني للتراث دار حسين فدار الداي. على طول هذا المسار، سيحظى الزوار بفرصة التعرف على تاريخ وأسرار مدينة تونس العتيقة من خلال تقنيات رقمية غامرة.

مشاريع ريادية تهدف إلى تثمين الموروث الثقافي:

تُتيح “بيبان لمدينة 2” فرصة التعرف على مشاريع أصحاب المؤسسات الناشئة التي تهدف إلى تثمين الموروث الثقافي للمدينة العتيقة. ستعرض هذه المشاريع أفكارا إبداعية وتقنيات حديثة لإحياء تراث المدينة العتيقة وتعريفه للأجيال الجديدة.

عروض فنية مميزة:

تُكمل عروض “Tunnel lumiére” و”Mapping” تجربة “بيبان لمدينة 2” من خلال إبراز الثراء المعماري والهندسي لأزقة المدينة العتيقة. سيتمكن الزوار من اكتشاف تاريخ أبواب المدينة العتيقة (باب منارة، باب القصبة، باب سويقة، باب جديد…) والتراث الثقافي المتصل بها تحت تأطير السيد عبد الستار عمامو.

سينما تحت النجوم:

تُختتم “بيبان لمدينة 2” بعروض سينمائية خاصة بمدينة تونس العتيقة ومعالمها الأثرية والتاريخية. ستُعرض أفلام تُسلط الضوء على جمال المدينة العتيقة وتاريخها العريق.

دعوة لاكتشاف سحر مدينة تونس العتيقة:

تُعد “بيبان لمدينة 2” دعوة للجميع لاكتشاف سحر مدينة تونس العتيقة من منظور جديد. تُقدم هذه التظاهرة فرصة فريدة للتعرف على تاريخ المدينة العتيقة وتراثها الثقافي من خلال تقنيات رقمية حديثة وعروض فنية مميزة.

لا تفوتوا فرصة المشاركة في هذه الرحلة الثقافية التفاعلية، من 25 إلى 29 مارس 2024، في مدينة تونس العتيقة.

 

Loading

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *