تضافر الجهود لدعم نهج الصحة الواحدة: تونس تشارك في اجتماع بروكسال

شارك اصدقائك الفايسبوكيين

بروكسال، بلجيكيا: شارك وزير الصحة علي المرابط اليوم الأربعاء 20 مارس 2024 في العاصمة البلجيكية بروكسال في أشغال الاجتماع الوزاري رفيع المستوى حول الصحة الدولية “من أجل الوصول العادل: نحو السيادة الصحية الإفريقية” الذي تنظمه الرئاسة البلجيكية للاتحاد الأوروبي بالتنسيق مع المفوضية الأوروبية ومفوضية الاتحاد الإفريقي والمراكز الإفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية.

أهمية تضافر الجهود:

أكد وزير الصحة علي المرابط على أهمية تضافر الجهود بين الدول والمنظمات الدولية والإقليمية لدعم نهج الصحة الواحدة ورسم استراتيجية مشتركة تدعم استدامة التنمية للجميع.

مشاركة تونس:

ترأس وزير الصحة علي المرابط بالمناسبة، رفقة السيدة Svenga Schulze وزيرة التعاون الاقتصادي والتّنمية الفيدرالي الألماني مائدة مستديرة عنوانها “الصحة الواحدة – الأزمة الكوكبية الثلاثية وتأثيرها على الصحة والرفاهية: كيفية تعزيز الروابط؟”.

الصحة الواحدة:

خصص النقاش لتبادل الأفكار والتجارب حول نهج الصحة الوحدة قصد معالجة التحديات وتعزيز الروابط بين صحة الإنسان والحيوان والصحّة البيئية لبناء مستقبل أكثر مرونة وصحّة مستدامة للجميع.

التزام تونس:

جدد الأستاذ علي المرابط التعبير عن انخراط تونس الدائم في المشاريع والبرامج المتعلقة بنهج الصحة الواحدة وكلّ البرامج الهادفة إلى حماية صحة الأفراد ورفاه المجتمعات.

أهداف الاجتماع:

يهدف هذا الحدث إلى إبقاء الصحة على رأس جداول أعمال السياسة الأوروبية والإفريقية وتعزيز الدعم والتّعاون إلى ما بعد سنة 2024.

المشاركون:

حضره وزراء الصحة من دول إفريقية وأوروبية وممثلي الهيئات والمنظمات الدولية المعنية.

Loading

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *