إبرام اتفاقية شراكة وتعاون بين جمعية التونسيين في المدارس الكبرى ATUGE ومجلس الأعمال التونسي الإفريقي TABC.

شارك اصدقائك الفايسبوكيين

إبرام اتفاقية شراكة وتعاون بين جمعية التونسيين في المدارس الكبرى ATUGE ومجلس الأعمال التونسي الإفريقي TABC من أجل تعبئة الموارد البشرية من بين المهاجرين والمغتربين في إفريقيا.
وقع السيد أمين علولو، رئيس جمعية التونسيين بالمدارس الكبرى ATUGE ، والسيد أنيس الجزيري، رئيس مجلس الأعمال التونسي الإفريقي TABC، يوم الجمعة 28 جوان 2024 بدار إفريقيا، اتفاقية شراكة بهدف تعبئة شبكاتهم ومواءمة جهودهم في إطار مبادرات تهدف إلى تعزيز جدوى وديناميكية التعاون بين الفاعلين الاقتصاديين في تونس وشركائهم الأفارقة.
وستتعاون جمعية التونسيين في المدارس الكبرى ATUGE ومجلس الأعمال التونسي الإفريقي TABC بشكل خاص في هيكلة شبكة جديدة للمغتربين من المواهب التونسية في أفريقيا، بالتآزر مع شبكات المواهب التونسية في جميع أنحاء العالم.
على هذا النحو، يفخرمجلس الأعمال التونسي الإفريقي TABC بكونه شريكًا في منتدى تونس العالمي يوم 23 يوليو في تونس خلال شهر الجالية التونسية من المهاجرين بالخارج، وكلاهما تنظمه جمعية ATUGE التونسيين في المدارس الكبرى كجزء من التحالف العالمي للمواهب التونسية (تحالف يجمع ATUGE، TAYP، المهنيون الشباب التونسيون الأمريكيون، TAG تونس بوابة أفريقيا، STN والشبكة التونسية الكندية للأعمال RTCA).
ستكون جمعية ATUGE التونسيين في المدارس الكبرى شريكًا في النسخة القادمة من FITA لتمويل الاستثمار والتجارة في إفريقيا، وهو الحدث التجاري الرائد لـمجلس الأعمال التونسي الإفريقي TABC، وكذلك في البعثات الاقتصادية التي ينظمها مجلس الأعمال في القارة الأفريقية وسيحشد مجلس الأعمال التونسي الإفريقي أعضاء شبكته بهذه المناسبة.
ويتقاسم الشريكان قناعة وثيقة ورؤية متقاربة حول أهمية ربط شبكات المغتربين من المواهب التونسية من إفريقيا وخارجها، والإمكانات الاستثنائية للتعاون المفتوح والديناميكي بين تونس، في بعدها الإفريقي، وئها من بين البلدان الشقيقة والصديقة في جميع أنحاء العالم.

محمد زياد العويني، الجريدة الإلكترونية الحدث+.

Loading

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *