السيد شكري بن حسن وزير البيئة :ضرورة إيلاء الأهمية اللازمة للمنتزهات الحضرية

شارك اصدقائك الفايسبوكيين

في إطار متابعة وضعية #المنتزهات_الحضرية بتونس الكبرى أدّى السيد شكري بن حسن وزير البيئة اليوم الأربعاء 29 أفريل 2020، زيارة إلى منتزهي #المروج و #رادس مرفوقا بالسادة الشاذلي بوعلاق والي تونس وعلي سعيد والي بن عروس وسعاد عبد الرحيم رئيسة بلدية تونس شيخة المدينة ومحمد بودن المدير العام للوكالة الوطنية لحماية المحيط، وعدد من الإطارات ممثلي مختلف المصالح المركزية والجهوية المعنية.

وقد تم خلال الزيارتين تناول مختلف الحلول التي من شأنها النهوض بمكونات المنتزهات الحضرية باعتبارها متنفسا للأحياء والمناطق السكنية المجاورة.

و تم الإتفاق على عقد اجتماعات بين مختلف الأطراف ابتداء من الأسابيع القادمة لتقديم مقترحات لصيانة هذه الفضاءات وإعادة تهيئتها والنظر في إمكانية التصرف المشترك فيهما بهدف الإرتقاء بنوعية حياة المواطنين والإستجابة لتطلعاتهم و إعادة تهيئة المنتزهات وجعلها في مستوى تطلعات أهالي المنطقة .
وأكد الوزير على ضرورة إيلاء الأهمية اللازمة لتحقيق الأهداف المرسومة وخاصة منها المتعلقة بمزيد العناية بالتنوع البيولوجي الحضري والجمالية الحضرية وتوفير فضاءات نوعية للترفيه والثقافة البيئية لفائدة العائلات التونسية.

Loading

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *