بيان حول الوضع الكارثي لقطاع الزيتون والحلول الممكنة وبعث خلية ازمة جهوية بصفاقس

شارك اصدقائك الفايسبوكيين

إن النقابة التونسية للفلاحين بصفاقس وهي تتابع بانشغال كبير تبعات الأزمة المترتبة على صابة الزيتون والاثار السلبية
الناتجة عنها وخصوصا حالة اليأس التى أصابت منتجي الزيتون وبقية المتدخلين في القطاع بما يهدد السلم الأهلي برمته وإقدام أعداد كبيرة من الفلاحين على إتلاف محصولهم أو الامتناع عن الجني وهي سابقة خطيرة لم تعهدها بلادنا.
يهمها ان تعلن.للرأي العام الوطني والفلاحي خصوصا
1-انخراط النقابة التونسية للفلاحين الكامل وغير المشروط وتبنيها لمطالب فلاحي القطاع واستعدادها لتأطير تحركاتهم بما يكفل كسب الرأي العام الوطني ولم لا الدولي لفائدة قضيتهم وبما يفضي الى استنباط الحلول المناسبة لتجاوز الوضع الكارثي الذي يهدد القطاع برمته.
2-تدعو المنظمات الوطنية للعمال و الأعراف والنساء الى مساندة الفلاحين في أزمتهم والوقوف الى جانبهم وصولا الى بلورة موقف وطني حول الملفات الفلاحية العاجلة والتى تمس حياة ملايين التونسيين (منظومات تربية الماشية والدواجن والزياتين…) وبما يكفل رسم سياسات فلاحية طويلة المدى تضمن العيش الكريم للفلاحين ولعائلاتهم والأمن الغذائي لسائر الشعب التونسي.
3-تطالب السلط العمومية للتحلي بروح المسؤولية واتخاذ القرارات الشجاعة اللازمة للتغلب على هذه الأزمة وإلزام القطاع المالي الذي يحقق أرباحا بعشرات المليارات من الدنانير الى تعبئة الموارد المالية اللازمة لامتصاص فائض الإنتاج الذي أدى الى انخرام غير مسبوق بين العرض والطلب.
4-تدعو منخرطيها وعموم الفلاحين الى التنظم ضمن تعاضديات وتعاونيات تنسق جهودهم وتعبىء طاقاتهم بما يفتح أمامهم السبل للتصرف في منتوجهم ويخلق فيما بينهم حالة من التكاتف للتغلب على كافة المصاعب.
5-ان النقابة الجهوية للفلاحين بصفاقس اذ تعلن عن بعث خلية أزمة جهوية للمتابعة الدائمة لتطورات هاته الأزمة فإنها تدعو الفلاحين وكافة المتدخلين في القطاع الى الاتصال بمكاتبها للتباحث حول المستجدات ولاقرار ما يمكن اتخاذه من إجراءات لتفادي تبعات هذا الوضع الكارثي. لمزيد المعلومات الاتصال بنائب رئيس النقابة التونسية الفلاحين وعضو المجلس الوطني للزيتون 53561573

Loading

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *