وزير حقوق الإنسان والعلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني يستقبل سفير كندا في تونس.

شارك اصدقائك الفايسبوكيين

الخميس، 15 ماي 2020- استقبل السيد العياشي الهمامي وزير حقوق الإنسان والعلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني السيد باتريس كوزينو Patrice Cosino سفير كندا بتونس الذي استهل اللقاء بتهنئة الوزير بتقلّده مهام الوزارة والحصول على ثقة رئيس الحكومة ومجلس نواب الشعب للتعهد بالملفّ الهامّ المتّصل بحقوق الإنسان والعلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني.

وتمحور اللّقاء حول تبادل وجهات النّظر في خصوص العلاقات التونسية الكندية والمواقف من مسائل حقوق الإنسان، حيث أكد الوزير بالمناسبة على رؤيته المساندة للحريّات والعدالة الاجتماعية والكرامة بما يدعم تحقيق الحقوق الاقتصادية والاجتماعية دون إغفال ترابطها مع الحقوق المدنية والسياسية بناء على كونية حقوق الإنسان وعدم تجزئتها. واتفق الطرفان على العمل المتواصل والتعاون لتطوير حالة حقوق الإنسان وتجاوز الوضعيات المعرقلة لتحقيق الحرية والكرامة.

هذا، وتطرّق الطرفان إلى التّحديات المطروحة لتحقيق الإصلاحات والمخطّطات المستقبلية في ظل أزمة الكورونا والبرامج التي تم اتخاذها لتجاوز انعكاسات الجائحة أينما قدم الوزير فكرة عن عمل المصالح الراجعة له بالنظر ودورها في هذا الإطار.

كما تناولا الاتجاهات المتماثلة في خصوص دعم حقوق المرأة والعائلات ودعم نفاذ المرأة للموارد المالية والمساواة مع الرجل وحفز المشاريع المشتركة بين الوزارة ووزارة الشؤون الدولية الكندية في إطار برنامج ” الصوت والقيادة النسائية في تونس «Voix et leadership des femmes en Tunisie»الذي سيحظى بخطة عمل مشتركة في الأيّام القليلة القادمة. وأعرب السفير على دعم الدولة الكندية للنّسيج الجمعيّاتي في تونس الموجه خاصّة نحو المرأة في داخل الجمهورية والتّطلّع لمزيد تطوير سبل التعاون بين البلدين في هذا الغرض.

Loading

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *