الشاب التونسي “غازي البجاوي” يهدف إلى الوصول للعالمية وحصد الجوائز الدولية في التصوير الصحفي و السينيمائي.

شارك اصدقائك الفايسبوكيين

شاب مبدع ومتألق في عالم التصوير الإحترافي، سعى إلى أن يكون مميزاً بين مختلف هواة التصوير في تونس و تحديدا رأس الجبل من ولاية بنزرت.
واتخذ من العمل التصويري شعارا له أينما كان، في سبيل عرض تونس وبالذات مدينة رأس الجبل وأهلها بصورة جميلة ومشرفة للعالم من خلال الأنشطة التصويرية التي يقوم بها من فترة إلى أخرى..كان لــتلفزة الواب TV “MTJTV” فرصة التعرف عليه في دار الشباب رأس الجبل و صقل مواهبه عبر تغطيته لأبرز الأحداث بالجهة و كان عنصرا فعالا في نجاح تلفزة الواب المحلية للجهة، تمثل قصة نجاح المصور غازي البجاوي واحدة من قصص الشباب المبدعين الذين عرفوا معادلة تأسيس الحياة بالاستفادة مما تتيحه ظروف العمل والابتكار ولم يستسلموا لليأس والتحديات. إنه الشاب المتألق دوما “غازي بن الحبيب البجاوي” الذي ولد في عام 1995 التاسع من شهر ديسمبر في ولاية بنزرت ويعيش في مدينة رأس الجبل، درس الثانوية في معهد محمد علي العنابي، حيث قرر بعدها مواصلة دراسته الجامعية في أكاديمية قرطاج للفنون بتونس العاصمة.
صرح غازي عن بدايته في الخوض لهذا التصوير الاحترافي وكيف كانت بدايته لهذا النجاح الكبير، اشتهر بصورته اللامعة والملفتة لمتابعي مواقع التواصل الاجتماعي، حيث فتح له الآفاق على المستوى الجهوي، الوطني ثم العالمي. شارك في العديد من التربصات و الملتقيات الوطنية خولت له العمل مع منظمة BBC-MEDIAACTION البريطانية اللتي تعمل على مستوى شمال إفريقيا، و أشرف على ثاني ملتقى عربي لإعلام القرب تحت إشراف وزارة شؤون الشباب والرياضة بالشراكة مع جامعة الدول العربية كمأطر في ورشة القصّة المصورة.
وفي ختام قصة نجاحه وجه شكره وتقديره لكل من ساهم في نجاحه من قريب كان أو من بعيد أبرزهم عائلته و أصدقائه المقربين، و كذلك أعتبر مهنة التصوير الاحترافي وسام شرف وفخر على صدره.

بقلم علي العربي/ تونس

Loading

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *