فيصل جميل

شارك اصدقائك الفايسبوكيين

#احكيلنا
#فيصل_جميل
مواليد 4 جانفي 1990 بمدنين
تحصل على البكالوريا سنة 2009 بمعهد طريق قابس، ثمّ الإجازة الأساسية في التاريخ و الجغرافيا من كلية الآداب و العلوم الإنسانية بسوسة سنة 2012 و شهادة الماجستير في تاريخ المغرب و حضاراته (حديث و معاصر) سنة 2015 بملاحظة حسن جدا، و قد تمحورت المذكرة حول أحد قادة المقاومة المسلحة في الجنوب الشرقي ” الشهيد محمد قرفة”. و يستعد حاليا لمناقشة رسالة الدكتوراه في كلية الآداب و العلوم الإنسانية بسوسة حول ” جيش التحرير الوطني التونسي ( المقاومة اليوسفية للاستعمار الفرنسي ) ”.
انخرط بعد الثورة في العمل المدني و كانت البداية مع تنسيقية حملة 10 ألاف توقيع من أجل مشروع السكة الحديدية حيث كان منسقا عاما للحملة، ثمّ سنة 2014 ساهم رفقة أبناء الجهة في تأسيس مهرجان ورغمّة للتراث الشعبي بمدنين و شغل منصب مدير للمهرجان في دوراته الخمس الأولى ( 2014-2018).
شارك في عدد من الأفلام الوثائقية التي أنتجتها قناة الجزيرة الوثائقية بصفة ”مستشار تاريخي” في فلمي ” فلاقة ( في جزئيه الأول و الثاني : من إخراج سماح الماجري)” و فلم ” الأزهر الشرايطي : أسد عرباطة” ( إخراج : عبد العزيز حفضاوي) . و هو مكلف حاليا بالبحث و الإعداد في ثلاثة أفلام وثائقية جديدة من إنتاج الجزيرة الوثائقية ( الأول حول الرئيس الحبيب بورقيبة، الثاني حول البايات في تونس إخراج سماح ماجري، الثالث حول شخصيات سياسية بارزة زمن حكم بورقيبة) . كما يشغل حاليا صفة ”مستشار تاريخي في الفيلم السينمائي التونسي – الجزائري – الإيطالي ” المشهور الدغباجي” للمنتج طارق الخريجي.
#نصيحته_لشبابنا:

حاول تكون فاعل و إيجابي في المجتمع، أعمل هدف في حياتك و حدد طموحك توصل بإذن الله وين ما حبيت. ما تتلفتش لأصوات الإحباط و لو كانوا من أقرب الناس ليك. ما تشغل بالك كان بالهدف إلي تخدم عليه. و عينك على بلادك اخدمها بلي تقدر و من الزاوية لي انت فيها. و كون مدني و فاعل و ساهم في معارك افتكاك الحقوق لمدينتك ”مدنين” فالحقوق لا تعطى بل تنتزع …

Loading

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *