اتفاقية شراكة لإطلاق عملية استخلاص مساهمات الضمان الاجتماعي عن طريق وسائل الدفع الالكتروني

شارك اصدقائك الفايسبوكيين

? وقّع اليوم الأربعاء 22 جويلية 2020، السيد الرئيس المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي والسيد المدير العام للشركة التونسية للبنك والسيد المدير العام لشركة نقديات تونس، تحت اشراف السيد فتحي بن عامر رئيس الديوان لوزير الشؤون الاجتماعية، على اتفاقية شراكة لإطلاق عملية استخلاص مساهمات الضمان الاجتماعي عن طريق وسائل الدفع الالكتروني التي ستمكّن المضمونين الاجتماعيين من دفع اشتراكاتهم عبر بوابة الصندوق www.cnss.tn، أو عن طريق الهاتف الجوال أو بالبطاقات البنكية أو بالأجهزة الطرفية للدفع (TPE) التي سيتمّ تركيزها بجميع مكاتب الصندوق.
وقد بيّن السيد عماد التركي الرئيس المدير العام للصندوق أن هذه الاتفاقية تندرج في إطار سياسة الصندوق الرامية إلى رقمنة أنشطته وتيسير طرق الخلاص المعتمدة وتحسين خدماته وتقريبها من المضمونين الاجتماعيين من مؤجرين وعملة غير أجراء.
كما أوضح أنه سيتم خلال موفى سبتمبر 2020، وضع محفظة الكترونية “بطاقة ضمان” على ذمّة العاملين لحسابهم الخاص والتي سيقع توزيعها بمكاتب الصندوق، وستشمل في مرحلة أولى ما يقارب 300 ألف عامل لحسابه الخاص ليقع تعميمها في مرحلة ثانية على كافة المنخرطين بنظام العملة غير الأجراء.
وأضاف أنّ منظومة الدفع الالكتروني بالصندوق ستمكن كذلك المنخرطين بنظام الضمان الاجتماعي للتونسيين بالخارج من خلاص اشتراكاتهم ببطاقاتهم الدولية.

Loading