انطلاق انجاز مشروع #المركب_السكني_المعارف الموجه لأعوان #وزارة_التربية خلال شهر جوان 2020 على مساحة 3 هكتارات

شارك اصدقائك الفايسبوكيين

ينطلق انجاز مشروع المركب السكني “المعارف” الموجه لأعوان وزارة التربية، خلال شهر جوان 2020، حسب ما أعلن عنه اليوم الاثنين، وزير التربية السيّد حاتم بن سالم خلال زيارة ميدانية اداها إلى موقع المشروع بحي الرياض في جهة المرسى (الضاحية الشمالية لتونس العاصمة).
وتوقع الوزير ان يكون المشروع، الذي يمتد على 3 هكتارات، جاهزا في غضون سنتين بكلفة جملية تقدر بحوالي 50 مليون دينار مشيرا الى ان ديوان أعوان مساكن وزارة التربية سيشرف على انجاز المشروع.
واضاف ان تنفيذ اشغال هذا المركب السكني، الذي يقع بجانب المدرسة الإعدادية و معهد المرسى الرياض وعلى بعد 10 دقائق من شاطئ البحر، على مرحلتين، تتعلق المرحلة الأولى، بتهيئة وتقسيم العقار فيما تخص المرحلة الثانية البناء والتشييد والتي سيتم انجازها في اطار شراكة بين القطاعين العام والخاص.
ويتكون المشروع من اقامات سكنية تتكون من طابق أرضي وأربعة طوابق علوية الى جانب فضاءات رياضية تتضمن قاعة رياضة متعددة الاختصاصات وملاعب تنس وملعب للكرة الطائرة و لكرة السلة و لكرة اليد فضلا عن مركب للطب الرياضي ومسلك صحي ومسبح من الحجم المتوسط، وفق بن سالم.
كما يتضمن المشروع فضاءات تثقيفية واجتماعية تحتوي على مكتبة وقاعتين للعروض الفنية والثقافية والسينمائية ونوادي موسيقى ورسم ورقص، حسب ما أفاد به بن سالم مشيرا بالقول “هذه الفضاءات الرياضية والثقافية والترفيهية ليست حكرا على متساكني المركب بل مفتوحة للعموم وستشكل همزة وصل اجتماعية بين الأحياء الراقية والأحياء الشعبية بمنطقة المرسى.”
من جهتها قالت المديرة العامة لديوان أعوان مساكن وزارة التربية حياة بن صالح عياد أن الديوان سيشرف على انجاز 2000 وحدة سكنية قبل موفى سنة 2020 تقع بتونس الكبرى وبعدد من المناطق الداخلية للبلاد.



Loading

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *