إعطاء إشارة الانطلاق لمنظومة التواصل عن بعد “Webcasting systeme”بين الإدارات المركزيّة لوزارة المالية والإدارات الجهويّة

شارك اصدقائك الفايسبوكيين

انتظم صباح اليوم بمقرّ وزارة الماليّة موكب تمّ خلاله إعطاء إشارة الانطلاق لمنظومة التواصل عن بعد “Webcasting systeme”بين الإدارات المركزيّة والإدارات الجهويّة والذي تمّ تطويره بالتعاون بين وزارة الماليّة والوكالة الأمريكيّة للتنمية الدّوليّة USAID. و أشرف على هذا الموكب السيد محمد نزار يعيش وزير المالية والسيد Donald Blome سفير الولايات المتحدة الأمريكيّة بتونس وبحضور ثلة من الاطارات من الجانبين.
وأشار وزير الماليّة خلال كلمته الافتتاحية، أنّ هذه المنظومة ستمكّن من تعزيز التواصل بين هياكل الوزارة وستفتح المجال لمزيد التحاور والتشاور بما من شأنه أن يضفي نجاعة أكبر على مستوى تطبيق وتنفيذ القوانين والتراتيب المعمول بها. كما ستسمح هذه المنظومة للإطارات المتواجدين داخل تراب الجمهوريّة من متابعة دورات التكوين التي تنظمها المدرسة الوطنيّة للماليّة.
وبيّن من جهة أخرى أنّ هذا الإنجاز يتنزل في إطار برنامج كامل لرقمنة الوزارة
على المستوى الداخلي أو على مستوى الخدمات التي تقدّمها ملاحظا أنّ جزءا كبيرا من هذه الإجراءات تمّ تفعيله، فيما يتمّ متابعة وضع عدد آخر من التطبيقات حيّز التنفيذ. وأكّد الوزير أنّ وضع هذا المشروع قيد العمل في إطار شراكة مع الوكالة الأمريكيّة للتنمية الدّوليّة إنّما يترجم مرّة أخرى عمق الروابط التي تجمع بين تونس والولايات المتحدة الأمريكيّة ومواصلة برامج التعاون بين البلدين في مجال تلبادل الخبرات ودعم التطوّر الرقمي.
من جهته قدّم السيد Donald Blome سفير الولايات المتحدة الأمريكيّة لمحة عن التعاون التونسي الأمريكي، مثمنا في سياق متصل عمق العلاقات الثنائية بين البلدين ودعم الولايات المتحدة الأمريكيّة المتواصل لتونس سواء على المستوى الثنائي أو متعدّد الأطراف.
وتم خلال هذا اللقاء تقديم عرض لمجموع الخدمات الجديدة التي قامت وزارة المالية بتطويرها ووضعها على الخطّ لاسيما في إطار برامج التعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية .

Loading