إمضاء اتفاقية شراكة بين ديوان التونسيين بالخارج و مدينة “مزارا دلفالو” الإيطالية لإحداث “دار تونس”

شارك اصدقائك الفايسبوكيين

أشرف السيد محمد الطرابلسي وزير الشؤون الاجتماعية صباح اليوم الجمعة 17 جانفي 2020 بمقر الوزارة، على إمضاء اتفاقية تعاون و شراكة بين ديوان التونسيين بالخارج و بلدية “مزارا دلفالو” الإيطالية حول توفير مقر للديوان “دار تونس” لاحتضان الأنشطة الثقافية و الاجتماعية لفائدة التونسيين المقيمين بهذه البلدية.
و تولى إمضاء هذه الاتفاقية كل من السادة عبد القادر المهذبي مدير عام ديوان التونسيين بالخارج و (Vallo Salvatore Quinci) رئيس بلدية “مزارا دلفالو” و ذلك بحضور عدد من إطارات وزارة الشؤون الاجتماعية و الديوان و ممثل عن مجلس نواب الشعب و عدد من أعضاء بلدية “مزارا دلفالو” و ممثلين عن مكونات المجتمع المدني و ممثل عن الاتحاد النقابي للتونسيين بالخارج.
وأكد الوزير بالمناسبة ان حوالي 4000 آلاف تونسي مقيم بصفة قانونية في بلدية مازارا ديل فالو الواقعة في صقلية معظمهم يشتغل في مجال الصيد البحري، مبينا أن تخصيص بلدية “مزارا دلفالو” و عن طريق جمعية تونسية مقيمة بهذه المدينة لمقر لإحداث “دار تونس” سياسهم في مزيد تحسين الخدمات التربوية والثقافية والاجتماعية والحقوقية لفائدة التونسيين المقيمين في هذه المدينة و خاصة البحارة.
من جهته بين رئيس بلدية “مزارا دلفالو” الإيطالية أن هذه الاتفاقية تندرج في إطار تعميق علاقات التعاون التونسية الإيطالية و فتح الآفاق أمام التونسيين المقيمين بهذه المدينة و مزيد دعم اندماجهم دون إقصاء أو تهميش، مبديا الاستعداد لمواصلة دعم علاقات التعاون المشتركة.
و تنص هذه الاتفاقية التي تمتد على 05 سنوات على تكفل البلدية الإيطالية بنفقات تهيئة و صيانة “دار تونس.و تقديمها الدعم المادي لدفع الأنشطة الثقافية و الاجتماعية لفائدة أبناء الجالية التونسية و ذلك في إطار التعاون و الشراكة مع ديوان التونسيين بالخارج.

Loading

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *