افتتاح ملتقى حول “تطوير منظومة التكوين: إرساء المجلس الوطني للتكوين وتطوير الكفاءات وتقديم الاستراتيجية الوطنية لتكوين وتطوير قدرات الأعوان والإطارات الجهوية والمحلية

شارك اصدقائك الفايسبوكيين

أشرفت السيدة حسناء بن سليمان الوزيرة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالوظيفة العمومية، مع كل من الكاتب العام للحكومة ووزير الشؤون المحلية والبيئة وممثل سفير ألمانيا بتونس ورئيسة الهيئة العامة للوظيفة العمومية صباح الاثنين 02 نوفمبر 2020، على افتتاح ملتقى حول “تطوير منظومة التكوين: إرساء المجلس الوطني للتكوين وتطوير الكفاءات وتقديم الاستراتيجية الوطنية لتكوين وتطوير قدرات الأعوان والإطارات الجهوية والمحلية”.
ويندرج اللقاء في إطار برنامج التعاون التونسي الألماني لدعم اللامركزية في جزئه المتعلق بتطوير منظومة التكوين ودعم قدرات إطارات وأعوان الإدارات الجهوية والجماعات المحلية.
برنامج يهدف في جزئه هذا إلى دعم قدرات الموارد البشرية للبلديات وتنسيق العمل على المستوى المحلي مع هياكل الدولة بغاية تحقيق خدمات قريبة من المواطنين ذات جودة عالية.

وتم خلال الملتقى مشاركة النتائج التي تم التوصّل إليها في إطار الإعداد للاستراتيجية الوطنية لتكوين وتطوير قدرات الأعوان والإطارات الجهوية والمحلية ومنها خاصة إصدار الأمر الحكومي عدد 603 لسنة 2020 المؤرخ في 19 أوت 2020 المتعلّق بإحداث مجلس وطني للتكوين وتطوير الكفاءات وشبكة مؤسّسات وهياكل التكوين العمومية وضبط مشمولاتهما وطرق سيرهما.
هذا الأمر الحكومي سيمكّن من تركيز إطار مؤسّساتي للتنسيق ووضع برامج التكوين المشتركة وتنفيذها من قبل مؤسّسات ومدارس وهياكل التكوين العمومية قصد تبادل التجارب والخبرات وحسن استغلال الإمكانيات المتوفرة بما يحقّق جودة ونجاعة التكوين ويُسهِم في تعميمه وتحقيق التمكين الأمثل والاستفادة القصوى للإطارات الجهوية والبلدية.

Loading