بين المرصد الوطني للشباب و وجمعية طب الادمان : اتفاقية لمقاومة الادمان واليات التوقي من السلوكيات المحفوفة بالمخاطر

شارك اصدقائك الفايسبوكيين

امضى فؤاد العوني المدير العام للمرصد الوطني للشباب مع نبيل بن صالح رءيس الجمعية التونسية لكب الادمان على اتفاقية نموذحية،من اجل تعزيز التعاون من اجل مقاومة الادمان ومعالجة الظاهرة من خلال برامج عمل مدروسة ومحور جلسات عمل بين لجنة القيادة المشتركة بين الطرفين .
الاستفادة من الدراسات#$
واكد مدير عام المرصد الوطني للشباب على اهمية تشبيك العمل مع الجمعيات والمتظمات ذات الاهتمام بالشباب من اجل الاستفادة من الامكانيات الموضوعة من طرف وزارة الشباب والرياضة والادماج المهني على ذمة المؤسسةمع الاستفادة ايضا من الدراسات والبحوث التي انجزها المرصد ومنها دراسة نموذجية حول الشباب والسلوكيات المحفوفة بالمخاطر.
هذه الدراسة كانت قد طالبت منذ 2009بضرورة تنقيح القانون عدد 52 الخاص بالاستهلاك والترويج.ومن خلال هذه الاتفاقية سيتمكن شباب المرصد مع اطباء الاختصاص في الجمعية التونسية لطب الادمان من تاطير الشباب والقرب من شواغل الشباب المدمن في الفصاءات والاحياء الشعبية ذات الكثافة السكانية واقتراح بديل ثقافي ورياضي تقي الشريحة العمرية المهددة ومساعدتها على الاقلاع.
مشاريع بحث #$
وستمكن هذه الاتفاقية من اعداد دراسات وسبر اراء للشباب المدمن وفي مراكز العلاج والادمان مثل مركز جبل الوسط، مع بعث مجموعات بحث حول الظاهرة مفتوحة للطلبة والحامعيين في اختصاصات اجتماعية وطبية ونفسية.
ناجح

Loading

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *