صلاح الدريدي : أحد مؤسسي الإعلام الجهوي بتونس

شارك اصدقائك الفايسبوكيين

توفي في مثل هذا اليوم 10 اوت من سنة : 2020 – صالح الدريدي، عميد الصحفيين ببنزرت وأحد مؤسسي الإعلام الجهوي.

– صالح الدريدي : ولد سنة 1935 – توفي في 10 أوت 2020 (85 سنة)، بدأ مسيرته في الحرس الوطني قبل أن يستقيل ويتفرغ للعمل الصحفي والثقافي.
– لُقّب صالح الدريدي بالعميد حيث يعتبر من مؤسسي صحافة القرب في تونس من خلال جريدة «القنال» سنة 1983، وقبلها من خيرة الأقلام والإعلاميين الذين نشطوا بالجهة وحملوا صوتها وصورتها وطنيا بشكل نضالي كبير من خلال مجلة «تعليم الكهول» ومجلة «الحرس الوطني» ومجلة «صدى الشمال» وأيضا من خلال نيابته ببنزرت لجريدة «العمل».

– كما كان من رفاق درب صلاح الدين العامري مؤسس دار الانوار.
– أسس صالح الدريدي جمعية نادي الصحافة ببنزرت سنة 1983، التي ما فتئت منذ ذلك التاريخ تجمع العائلة الموسعة لإعلاميي الجهة وممثلي مختلف المؤسسات الصحفية على اختلاف مشاربها، ويبقى مقرها بشارع الحبيب بورقيبة شاهدا على علوّ مقامها منذ التأسيس على يد صالح الدريدي رفقة زملاء أفذاذ في مجال إلاعلام على غرار رشيد البكاي والمرحوم الهادي المرنيصي وغيرهما.

– كما كان لصالح الدريدي شرف تأسيس مهرجان بنزرت الثقافي سنة 1975 والذي مثل بأنشطته المتنوعة وبرامجه الهادفة منارة ثقافية جهويا ووطنيا وعربيا، فضلا عن دوره في التأسيس للتنوع السياحي بالجهة.
– ساهم صالح الدريدي أيضا في تأريخ الحركة الوطنية من خلال مؤلفه « المسيرة الكبرى »الذي تعرض فيه إلى تاريخ وتفاصيل رحلة الزعيم الراحل الحبيب بورقيبة من تونس إلى مصر مرورا بليبيا سنة 1945.

# أسامة الراعي#

Loading

أسامة الراعي

متحصل على : شهادة الأستاذية في التاريخ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *