افتتاح فعاليات المؤتمر الدولي الاقليمي حول موضوع التجديد في قطاع التكوين المهني

شارك اصدقائك الفايسبوكيين


?افتتاح فعاليات المؤتمر الدولي الإقليمي حول موضوع “التجديد في قطاع التكوين المهني ” و الإعلان عن إطلاق الجزء الثالث من تمويل مشاريع جديدة في مجال التجديد في التكوين المهني في تونس في اطار التعاون مع برنامج مبادرة المهارات لإفريقيا SIFA.
?يشرف السيد نصر الدين نصيبي وزير التشغيل والتكوين المهني يوم الأربعاء 09 نوفمبر 2022 بتونس، على إفتتاح فعاليات المؤتمر الدولي الإقليمي حول “التجديد في قطاع التكوين المهني ” والذي تحتضنه تونس لأول مرة يومي 09 و10 نوفمبر 2022.
?ينتظم هذا المؤتمر تحت إشراف وزارة التشغيل والتكوين المهني بالشراكة مع وكالة التنمية الجديدة لإفريقيا “AUDA-NEPAD” ووكالة التعاون الدولي الألمانية “GIZ” وتشرف وكالة التنمية الجديدة لإفريقيا التابعة لمفوّضيّة الاتحاد الإفريقي بدورها على تنفيذ المشاريع المستفيدة من تمويل برنامج “SIFA” في الدول الافريقية المشاركة.
?وبالإضافة إلى وزارة التشغيل والتكوين المهني التونسية و مفوّضيّة الاتحاد الإفريقي، ينتظم هذا المؤتمر بمشاركة وزارات وشخصيات دولية في مجال التدريب والتكوين المهني بكل من جمهوريات الطوغو وأثيوبيا وغانا وجنوب إفريقيا وكينيا والكوديفوار والكاميرون وهي الدول المستفيدة من مشاريع التعاون الدولي في اطار برنامج مبادرة المهارات لإفريقيا SIFA بالإضافة إلى مشاركة قرابة 250 خبير ومختص حضوريا وعن بعد من مختلف الدول.
?ويهدف هذا المؤتمر إلى تبادل الخبرات والتجارب في مجال التكوين والتدريب المهني وبحث مجالات تعاون وشراكة جديدة للرقمنة والتجديد وإرساء نماذج جديدة لمراكز التكوين المهني وتطوير بيداغوجيات التكوين.
?وسيتم خلال هذا المؤتمر في تنظيم لقاء خاص بالوزراء الأفارقة لقطاع التكوين المهني المشاركين في الندوة ولقاء بين خبراء القطاع للتداول والنقاش حول مختلف المسائل ذات الصلة وعرض عدد من التجارب الناجحة والمشاريع المنجزة في القطاع، كما سيتم الإعلان عن إطلاق برنامج تمويل مشاريع جديدة في مجال التجديد في التكوين المهني في تونس، كما سيتم بالمناسبة تنظيم مسابقة لإختيار المشاريع المجددة في قطاع التكوين المهني بالإضافة إلى برمجة زيارات ميدانية الى بعض مراكز التكوين المهني النموذجيّة بتونس.

Loading

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *