اذاعات الواب وصحافة المواطنة في عيون الشباب

شارك اصدقائك الفايسبوكيين

في إطار تثمين دور الشباب في الحياة العامة و تمكينه من حق التعبير عن الرأي وتجسيد دوره في المواطنة الفاعلية نظمت وزارة الشباب والرياضة المنتدى الإقليمي لإذاعات الواب تحت عنوان ” المقاربة المعتمدة في ترسيخ قيم المواطنة والادماج المهني والإجتماعي ” يوم 20 ديسمبر بالمركز الثقافي والرياضي بالمنزه بحضور السيد وزير الشباب والرياضة والسيد مدير المركز الرياضي ومجموعة من اطارات الشباب . انطلق المنتدى بلوحة استعراضية في الجمباز الايقاعي للطفلة نور الهدى المزوغي (8سنوات ) ثم كلمة السيد وزير الشباب والرياضة الذي اكد على دور الشباب في صحافة القرب مع الحرص على مشاركة ذوي الاحتياجات الخصوصية في تأثيث صحافة الواب وإعلام الواب من خلال اذاعات الواب في دور الشباب والجهات باعتبارها فرصة للشباب للتعبير عن مواقفهم وواقعهم في كل المجالات مع الحرص على ادماج الشباب وابراز دوره في ايجاد حلول للمشاكل الواقعية المعاشة….
الهدف من هذا المنتدى إعادة الشباب إلى دور الشباب والقضاء على مسألة عزوف الشباب لهذه المؤسسات وترغيبه في العناية بالشأن العام …وفي هذا الإطار أكدت السيدة حنان زبيش رئيسة فرع تونس للإتحاد التونسي للصحافة الفرنكفونية ، أكدت على ضرورة وجود منصات واذاعات واب لإرساء التنوع الثقافي من خلال هذه الوسائل باعتبارها طريقة للحوار والعيش الديمقراطي ومن خلال تعريف الشباب حقوقه وواجباته والمساهمة في صنع القرار على المستوى الجهوي والوطني والعطاء صورة واقعية للجهة من اجل غد افضل مع ضرورة تعزيز قدرات الفاعلين في اذاعات الواب من خلال الوسائل الماديه والتقنية وكذلك الدورات التدريبية لضمان استدامة واستمرار هذه الاذاعات وتمكينهم من تحسين انتاجها للانفتاح على القطاع الخاص والجمعيات والمنظمات الأجنبية.
تخلل المنتدى الإقليمي لإذاعات الواب عمل ورشات حول اذاعات الواب وصحافة المواطنة ودورها في الادماج المهني والإجتماعي . شارك في هذه الورشات عدد من الشباب والناشطين في اذاعات الواب بالجهات ، قامت بتنشيط الورشة السيدة مروى بوقطاية أستاذة قانون وعضوة بالجمعية الدولية للدفاع عن حقوق الإنسان .
اختتم المنتدى الإقليمي لإذاعات الواب بعرض مخرجات الورشات وتوزيع الشهائد على المشاركين والتوجه نحو زيارة استطلاعية إلى فضاء الراديو واب بالمركز الثقافي والرياضي بن عروس

Loading

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *