مبادرة الموهوبون العرب أول مبادرة من نوعها لاكتشاف ورعاية الموهوبين العرب تألق 25 تلميذا تونسيا

شارك اصدقائك الفايسبوكيين

تميّز 25 تلميذا تونسيا في مشاركتهم في “مبادرة الموهوبون العرب لسنة 2022-2023 (11تلميذا-14 تلميذة) دارسين بمدارس إعدادية.
وتعتبر “مبادرة الموهوبون العرب ” أول مبادرة من نوعها لاكتشاف ورعاية الموهوبين العرب، تضم منصة ومقياسا علميا أطلقتها مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة ” بصفتها مؤسسة خبيرة في العالم العربي على تطوير مقياس علمي خاص باكتشاف الموهوبين العرب بما يراعي الاختلافات الثقافية المتنوعة وذلك بالشراكة مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم “ألكسو”.
شاركت 16 دولة خلال السنة الدراسية 2022-2023 في مبادرة الموهوبين العرب
وشاركت مجموعة من التلاميذ التونسيين الدارسين بالسنة الأولى ثانوي – والذين تتوفر فيهم الشروط المحددة – في الاختبار بعد تنسيق متواصل لتجاوز الصعوبات التقنية المتعلقة بالولوج إلى المنصة.
وستركز مبادرة “الموهوبون العرب” على الاستثمار في الطاقات العربية الشابة من الموهوبين والمبدعين، بما يقود إلى رعاية الموهوبين والمبدعين العرب، وتوفير البيئة الملائمة لهم والاستفادة من قدراتهم النوعية، وتمكينهم من قيادة التغير وصناعة المستقبل.
وتهتم المبادرة بنشر ثقافة الموهبة ودعم رعاية الموهوبين في العالم العربي، وقيادة حراك إبداعي لاكتشاف ورعاية واحتضان الموهوبين، ونشر الوعي الابتكاري والإبداعي، للمساهمة في رعاية وبناء قادة التغيير وصناع المستقبل من الطاقات العربية الشابة والواعدة
ولا شكّ أن التعامل اليوم مع المشهد التكنولوجي والمعلوماتي والعالم الافتراضي الذي أفرزته الثورة الصناعية الرابعة وجائحة كورونا، يفرض مواكبة ثقافة عصر المعلومات بما تعنيه من تسارع الإنجازات والابتكارات القائمة على الفكر والإبداع، وإتاحة الفرص للنوابغ العربية للتحليق في فضاء الإبداع الذي يعد فضاؤهم الطبيعي بما يليق بالتاريخ العربي المشرق المليء بإنجازات علمية ألهمت العالم، من أجل التفوق والحضور العربي على خارطة العالم المعرفية.
مؤسسة موهبة تنحت قصص نجاح التلاميذ المتميزين وتقدم ” للتلاميذ الذين يتم اكتشافهم عدداً من المبادرات والبرامج، ضمن رحلة يمرون من خلالها بمختلف التجارب العلمية، بطريقة شيقة ومحفزة، ووفق تجارب عالمية، ويخضعون معها لمراحل تدريبية وتأهيلية.

Loading

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *